الخميس، 28 مارس 2024 05:18 م

عبد المحسن سلامة: كنت أتمنى البراءة لـ"قلاش" وزملائه.. وسأساندهم فى باقى مراحل التقاضى

عبد المحسن سلامة: كنت أتمنى البراءة لـ"قلاش" وزملائه.. وسأساندهم فى باقى مراحل التقاضى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
السبت، 25 مارس 2017 11:33 ص
كتب محمد السيد
أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أنه يحترم أحكام القضاء، مشددًا على ضرورة عدم التدخل فى أحكامه، وأنه كان يتمنى البراءة ليحيى قلاش النقيب السابق والزملاء .

وأضاف سلامة لـ"برلمانى"، أن الحكم الآن لن يكون قيدا على حرية الزملاء، مؤكدا أن مجلس النقابة سوف يتخذ من الإجراءات القانونية ما يلزم لمساندة الزملاء فى مراحل التقاضى المتبقية، وموفرا لهم كل ما يلزم من أساليب الرعاية .

وكانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، برئاسة المستشار معتز زيدان، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، قضت فى جلستها للنطق بالحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق خالد البلشى، على حكم حبسهم بتهمة إيواء مطلوبين، بقبول الاستئناف شكلا وفى الموضوع إلغاء حكم أول درجة، والقضاء مجددا بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة ثلاثة سنوات تبدأ من اليوم.

وشهدت الجلسة، تغيب نقيب الصحفيين السابق، وعضو مجلس النقابة، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق عن حضور الجلسة، فيما حضر أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة التدريب الجلسة للتضامن معهم.


الأكثر قراءة



print