الخميس، 25 أبريل 2024 07:27 ص

بحضور عصام خليل وعلاء عابد وحاتم باشات.. محمد المسعود يكرم 250 أما مثالية ببولاق

بحضور عصام خليل وعلاء عابد وحاتم باشات.. محمد المسعود يكرم 250 أما مثالية ببولاق جانب من الاحتفالية
الخميس، 23 مارس 2017 03:02 م
كتبت سماح عبد الحميد
أقام النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة بولاق وقصر النيل، احتفالية كبرى لتكريم 250 من الأمهات المثاليات في الدائرة، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار.

شهد الاحتفالية عدد من نواب ونائبات البرلمان منهم مصطفى بكري، مرتضى منصور، محمد أبوحامد، سعيد حساسين، طارق حسانين، محمد العقاد، أمنة نصير، غادة صقر، زينب سالم، ومارجريت عازر، الذين أبدوا شكرهم للنائب محمد المسعود لتنظيمه تلك الاحتفالية مشيدين بدوره داخل مجلس النواب، وموجهين التحية إلى الأم والمرأة المصرية، وحضر الاحتفالية أيضا الشيخ مظهر شاهين والأنبا روفائيل.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من نواب حزب "المصريين الأحرار" بالبرلمان، ولفيف من قيادات الحزب بالأمانات المركزية وأمانات المحافظات.

د.عصام خليل: الأم المصرية المدرسة التي تعد المجتمع


وفي البداية قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار: "كل سنة وكل أم مصرية بخير ونخص بالشكر كل أمهات الشهداء، وأشكر النائب محمد المسعود على الفرصة الجميلة اللي خلتنا نكون معاكم وبشكر الشعب المصري الأصيل".

وأضاف الدكتور عصام خليل: "الأم المصرية تحديدا فيها أصالة وفيها صمود وتحمل، والمرأة بوجه عام هى المدرسة اللي بتعد المجتمع كله.. لأنها تتحمل الجزء الأكبر في تربية النشىء، مش بس من الناحية الجسدية فقط لكنها هي من تزرع فيه القيم والأخلاق والمبادىء وده أهم حاجة.. أنا بعبر عن شكري تاني للنائب محمد المسعود وأنا سعيد بوجودي وسطكم وكل سنة وانتم بخير".

علاء عابد: المرأة المصرية أرست القواعد المهمة بخروجها في ثورة 30 يونيو


ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب ورئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، في كلمته خلال الاحتفالية: "في البداية اسمحوا لي ان أحيي زميلي النائب محمد المسعود، كلنا كنواب وكأهل مصر لما نتلقى دعوة لتكريم الأم المصرية، رمز للمرأة المصرية جميعا، فلا نملك إلا أن نأتي ونشارك في هذا التكريم، والقارىء للتاريخ يعلم أن المرأة المصرية، ومنذ فجر التاريخ وكان لها دوراً عظيمًا في كافة المجالات.. المرأة المصرية منذ فجر التاريخ حكمت وكانت قائدة جيوش وشاعرات وأميرات وطبيبات، المرأة المصرية وبما أننا هذا العام هو عام المرأة المصرية والذي أرسى هذه القاعدة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤيد للمرأة المصرية والتي يشجعها ويدعهما دائما، أنا بأوجه رسالة للمرأة المصرية من هنا وللأم، أقول أن الحق لا يعطى، ولكن الحق يؤخذ، وانتم دائما تعطون الحقوق لهذه الدولة من وجهة نظركم المحترمة انتم تؤيدون هذه الدولة، وأنتم أرسيتم القواعد المهمة عندما خرجتم في ثورة 30 يونيو العظيمة، ثورة ضد الفاشية، ثورة عظيمة أيدت الدولة المدنية الحديثة، تحية للمرأة المصرية، وتحية للأم المصرية، وتحية لكل المصريين ممثلين في المرأة المصرية".

محمد المسعود: نجاح ثورة 30 يونيو يرجع للسيدات


من جهته أشاد النائب محمد المسعود بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتمثلة في 2017 عام المرأة المصرية، وقال: "بكل الثقة والأمانة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق تلك المبادرة غير المسبوقة في تاريخ الحياة السياسية المصرية، كما أن المرأة المصرية تحظى بأهتمام وتقدير كبير من مصر كلها، وتستحق ذلك بكل كفاءة واقتدار، وأقول وبكل ثقة أن المرأة المصرية تحقق نجاحًا مبهراً في أي موقع تتولاه، وكلنا نعلم أن المرأة المصرية على مستوى وجودها داخل مجلس الوزراء كانت قادرة على تحقيق النجاح، وأيضا داخل البرلمان فإننا نشهد بكفاءة وطنية في الأداء السياسي والبرلماني لجميع النائبات داخل مجلس النواب المصري".

وأضاف المسعود: " كلنا نعلم الجميل العظيم الذي قامت به المرأة المصرية في ثورة 30 يونيو 2013، وأقولها للحق والتاريخ فإن السبب الرئيسي والحقيقي في نجاح ثورة 30 يونيو يرجع إلى السيدات المصريات العظيمات اللواتي خرجن للمشاركة في هذه الثورة العظيمة، التي ستظل محفورة في الوجدان، لأنها أبهرت العالم بأجمعه، فتحية واعزاز وتقدير للمرأة المصرية، وفي هذا الاحتفال اتوجه بكل الاجلال والاحترام لكل سيدة مصرية عظيمة قدمت شهيداً من أسرتها في مواجهة مصر مع الإرهاب الغاشم".

وتابع: "المرأة المصرية هى الأم والاخت والزوجة والأبنة وكلنا نعلم أن السيدة المصرية العظيم سواء داخل المنزل أو في عملها، في أي موقع داخل جميع مؤسسات الدولة ، هدفها هو تحقيق النجاح أو في عملها وكلنا نعلم النماذج الناجحة للمرأة المصرية التي دائما تحرص كل الحرص على القيام بدورها على أكمل وجه وتضحي من اجل اسعاد أسرتها.. انني كنائب عن الشعب المصري العظيم عن منطقة بولاق ابو العلا وقصر النيل والأزبكية اكون في قمة السعادة اننا ارى بنات السيدات في دائرتي الانتخابية بعد تخرجهم من المرحلة الجامعية واتقدم لهم بكل التهنئة ، ولازما علي ان اتقدم لكل امهات مصر بالتهنئة واتمنى منا لله أن يتحقق الأمن الأمان والاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة لجميع المواطنين وان يتحقق للشعب المصري كل ما يرجوه من أمال وطموحات في غد أجمل، احنا النهارده بنكرم 250 أم وكنت أتمنى يبقوا 25 ألف واكرم كل السيدات المتواجدين في بولاق و الأزبكية وقصر النيل ، ده من اجمل الأيام اللي بعيشها اننا اشوف السيدات البولاقية والأزبكية وقصر النيل والزمالك.

ووجه النائب خالد عبد العزيز ، الشكر للمسعود، قائلا: "نشكر الخلوق وضمير مجلس النواب والمحبوب محمد المسعود ، الرجل المحترم ضمير مجلس النواب بجد واحنا بنحسد دائرة بولاق دائرة الأصالة والرجولة على محمد المسعود وكل عام وانتم بخير وكل يوم وكل اخت وكل بنت بخير وسعادة".

ووجه النائب حاتم باشات، الشكر للنائب محمد المسعود لدعوته الكريمة، مضيفا:" الحشد اللي انا شايفه ده يعبر عن الحب المتبادل بين النائب ودائرته وايضا الكوكبة المتواجدة على المنصة تعبر عن نفس الشعور ، زي ماقال زميلي علاء عابد ان هذا النائب كل يوم بيزيد حبا واحتراما لأصدقاءه في البرلمان والصورة اللي احنا شايفنها اقوى تعبير عن هذا النائب المحترم المحبوب، اذا كنا النهارده بنحتفل بعيد الأم، وتمثال حورس الموجود بيدل على أن القدماء المصريين احتفلوا بيها وعملو ليها هذا التمثال عشان يعبروا عن قوة المرأة في المجتمع، وكانوا بيعملوا احتفالات في الشوارع والقرى الفرعونية، وبالتالي لازم نعرف أن المرأة المصرية هي أول مرأة تم الاحتفال بيها في تاريخ البشرية، احنا في البرلمان لدينا 90 نائبة، وهن قوة لايستهان بها وإن شاء الله تكون هذه هي المقدمة.


print