الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:54 م

حزب المؤتمر يدين الهجوم الإرهابى بلندن ويطالب بمواجهة التطرف عالميا

حزب المؤتمر يدين الهجوم الإرهابى بلندن ويطالب بمواجهة التطرف عالميا الهجوم الإرهابى فى لندن
الخميس، 23 مارس 2017 12:09 م
كتبت ريهام عبد الله
أدان حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، الحادث الإرهابى الذى وقع بالعاصمة البريطانية لندن مساء الأربعاء، والذى أسفر عن سقوط ضحايا وحدوث العديد من الإصابات.

وقال جهاد سيف المتحدث الرسمى باسم حزب المؤتمر فى بيان للحزب أصدره اليوم الخميس، إنه يجب على المجتمع الدولى أن يتخذ مواقف سريعة ضد ظاهرة الإرهاب الأسود وضد الدول التى ترعى وتمول وتأوى الإرهابيين على أراضيها، مؤكدا أن ظاهرة الإرهاب باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين، ولابد من الأخذ برؤية مصر من خلال تكوين تحالف دولى تكون مهمته التصدى للإرهاب والإرهابيين فى كل مكان فى العالم حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

وتوجه "سيف" بالعزاء لأسر الضحايا ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مطالبا بالعمل على مواجهة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية حتى يتم القضاء دوليا على الإرهاب والإرهابيين.

وكانت العاصمة البريطانية لندن شهدت مساء اليوم، الأربعاء، هجوما إرهابيا، بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن بمحيط مجلس العموم، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين بحسب شهود عيان.

وأعلنت الشرطة البريطانية، الحصيلة الرسمية لهجوم مجلس العموم البريطانى، مؤكدة أن الحادث أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين.


الأكثر قراءة



print