الخميس، 25 أبريل 2024 11:00 م

"فى حب مصر": منطقة حلايب وشلاتين جزء من مصر وسنعقد مؤتمرا بها منتصف أبريل

"فى حب مصر": منطقة حلايب وشلاتين جزء من مصر وسنعقد مؤتمرا بها منتصف أبريل محمد الجيلاني منسق عام قائمة في حب مصر للمحليات
الخميس، 23 مارس 2017 11:29 ص
كتب محمود العمرى
أكد محمد الجيلاني منسق عام قائمة في حب مصر للمحليات، أن منطقة حلايب وشلاتين الحدودية مع السودان هي جزء أصيل من الأراضي المصرية و"قضية محسومة"، وذلك في رده علي رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود بالسودان عبد الله صادق، الذى تحدث فيها عن وجود وثائق تؤكد سودانية حلايب وشلاتين .

وقال الجيلاني فى بيان له اليوم: "قائمة في حب مصر للمحليات موجودة بمنطقة حلايب وشلاتين، وستعقد مؤتمرا منتصف أبريل بمنطقة حلايب بحضور منسق عام البحر الأحمر رئيسة عبد الله، وجميع ممثلي القائمة بمنطقة حلايب وشلاتين.

وذكر الجيلاني أنه من خلال زيارته الأسبوع الماضي مع وفد القائمة لمحافظة البحر الأحمر، لاحظ سيطرة الدولة المصرية بشكل كامل هناك، وأن جميع الأجهزة تعمل بشكل طبيعي. وجميع الوحدات الإدارية تابعة للدولة المصرية .

وأوضح أن خط الحدود الثابت دوليا وفى جميع الخرائط العالمية خط عرض 22 يمثل حدود مصر الجنوبية، ولم يكن هناك خلاف بين مصر وأشقائها السودانيين، لأن مصر تحتضن في مدنها ما يقرب من 4 مليون سوداني يعيشون فيها كمواطنين يحصلون على نفس حقوق المواطن المصري.


الأكثر قراءة



print