الجمعة، 29 مارس 2024 05:21 م

الوفد يعلن عن تعديلاته على قانون العمل.. ويطالب بتوضيح نسبة العلاوة على الأجر المتغير والأساسى

الوفد يعلن عن تعديلاته على قانون العمل.. ويطالب بتوضيح نسبة العلاوة على الأجر المتغير والأساسى السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الخميس، 23 مارس 2017 05:12 ص
كتب أمين صالح
قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن بيت الخبرة البرلمانى عكف على دراسة مشروع قانون العمل الذى يناقش بمجلس النواب.

وفى بيان للوفد أكد شريف بهجت رئيس المجلس التنفيذى لبيت الخبرة البرلمانى بحزب الوفد أن بيت الخبرة اعد مسودة اولى للتعليق على القانون بالاستعانة بالدكتور حسن الملا اخصائى الموارد البشرية والذى رسم تعليقات عملية وهامة من واقع خبرة عملية كبيرة.

واعلن "بهجت" ان من اهم تلك البنود هو توضيح أن نسبة العلاوة السنوية الدورية تشتمل على الاجر التأمينى (الاساسى والمتغير) لحماية العمال من تلاعب الإدارة والاعتماد على الاساسى فقط.

و أشار "بهجت" أنه يجب الإشارة فى نص القانون على جواز تشغيل الاجانب المتواجدين بالبلاد فعليا بناء على طلب من الجهه راغبة توظيفهم للوزارة المختصة واحقية اعتماد نظام الاجر بالساعة بالنسبة الأجانب المقيمين فعليا بالبلاد ولهم فترة اقامه محددة خاصة وان هذا مطبق فى الواقع العملى الان لكن دون تقنينه.

واكد النائب المهندس فايز ابوخضرة عضو لجنة القوى العاملة أن الحزب وهيئته البرلمانية يسعون لاصدار قانون يحقق التوازن فى العلاقة بين العامل وصاحب العمل بما يحقق مصلحة العمل والعامل وصاحب العمل والذى بدوره يؤدى لرفع الكفاءه الإنتاجية وتحسين وتطوير منظومات العمل.

و قال "ابو خضرة" أن لجنة القوى العامله تضع نصب اعينها كافة المقترحات والملاحظات لتحقيق التوازن.

وأكد "فؤاد" ان بيت الخبرة مستمر دائما فى دعم الهيئة البرلمانية بالابحاث والتعديلات المطلوبة داخل المجلس ومن المنتظر تقديم النسخه النهائيه من التعديلات الاسبوع المقبل والذى سيقدم الحزب فيه ايضا القانون التاسع عشر له وهو قانون تنظيم الأحوال الشخصية الموحد للمسلمين.

تعقيب علي قانون العمل الجديد 2017.pdf




print