الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 م

نائبة تتهم بيزنس التغذية المدرسية بالفساد.. والمالية: حضور التلاميذ فى المغرب 100% بسببها

نائبة تتهم بيزنس التغذية المدرسية بالفساد.. والمالية: حضور التلاميذ فى المغرب 100% بسببها النائبة سهير الحادى عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:13 م
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير حازم عبد الصمد
طالبت النائبة سهير الحادى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإلغاء البند الخاص بالتغذية المدرسية فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017\2018، قائلة "التغذية المدرسية مال مهدر وباب للفساد، واليوم الدراسى فى أغلب المدارس لا يتعدى 4 ساعات لأنها تعمل بنظام الفترتين".

وأشارت سهير الحادى إلى أن الأسبوع الماضى شهد المئات من حالات التسمم للطلاب، التى لم يتم التعرف على أسبابها، مطالبة بدراسة كيفية دعم الطلاب بعيدا عن التغذية المدرسية، وتحويل برنامج تكافل وكرامة إلى آلية لتحويل الشعب المصرى إلى شعب منتج.

ومن جانبه اختلف معها الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، لافتا إلى أن تطبيق نظام التغذية المدرسية يتم فى المملكة المغربية بشكل صحيح، كان سببا فى بلوغ نسبة الحضور بالمدارس إلى 100%، كما أنها ساهمت أيضا فى خفض نسبة الأمية، قائلا "ونحن هنا لدينا أنيميا ونسب فقر وتسرب من التعليم، ويجب إصلاح آليات التغذية المدرسية ودعمها".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور كريم سالم عضو اللجنة، لمناقشة موازنات الوزارات المعنية بإعداد موازناتها طبقا لموازنة البرامج والأداء على أساس النموذج الموحد المعتمد من وزارتى المالية والتخطيط.





print