الجمعة، 26 أبريل 2024 09:19 م

عيد الأم على طريقة "المصريين الأحرار".. احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء (صور)

عيد الأم على طريقة "المصريين الأحرار".. احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء (صور) جانب من الاحتفالية
الإثنين، 20 مارس 2017 11:35 م
كتبت سماح عبدالحميد
كرم اليوم نواب وأمانة حزب المصريين الأحرار بمحافظة سوهاج، برئاسة النائب مصطفى سالم أمين عام الحزب بمحافظة سوهاج، عددا من أمهات شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء، بمناسبة عيد الأم، ووفاءًا لما قدموه من تضحية بأرواحهم فداءً للوطن.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (1)

شهد الاحتفاليه اللواء مصطفى مقبل مديرأمن سوهاج، واللواء عصام العلقامى سكرتير عام محافظة سوهاج نائبا عن محافظ الإقليم الدكتور أيمن عبد المنعم، لتواجده خارج المحافظة، لحضور اجتماع مجلس المحافظين بالقاهرة، واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (2)

بالإضافة إلى حضور عدد كبير من نواب المحافظة من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية والمستقلين والقيادات التنفيذية، والأمنية، وممثلي النقابات، والجمعيات الأهلية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وعدد كبير من عمداء وأساتذة جامعة سوهاج ومجالس النقابات المهنية بسوهاج.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (3)

وتضمنت الاحتفالية تسليم مخالصات لبعض الغريمات من مختلف مراكز المحافظة، والتي قام الحزب بسدادها نيابة عنهن.
الاحتفاليه بدأت بالسلام الجمهورى، ثم الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من الشرطة والجيش والقضاء.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (4)

وفى كلمته قال فضيلة الشيخ عمر مصطفى مدير عام منطقة سوهاج الأزهرية: إننا جميعا لابد وأن نقف وقفة إعزاز وإجلال لأرواح شهداء الوطن، الذين ضحوا من أجل رفعة وطنهم والدفاع عنه، وضربوا أروع الأمثال فى الشهامة والبطولة، واستحقوا تكريما فى الدنيا والآخرة.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (5)

ومن ناحيته أشاد القمص كيرلس فهيم وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج بالحزب، وقال: التحية واجبة لحزب المصريين الأحرار وأمانته وأعضائه لهذه اللفتة الإنسانية الرائعة، التى تؤكد أننا جميعا لانستطيع أن ننسى هؤلاء الابطال الذين ضحوا وسالت دمائهم الطاهره فدء لمصر وللمصريين جميعا أنهم سيظلوا رمزا للشجاعة والعزة والكرامة.

وبدوره قال اللواء عصام العلقامي إن تكريم أمهات الشهداء واجب على المجتمع، انطلاقا من الإحساس بالمسئولية تجاه من ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن الغالي، وتأكيدا على أن أرواح الشهداء لن ولم تذهب هباء بل من أجل حماية مصر وشعبها العظيم .
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (6)

وقال اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج: شهداء الواجب الوطنى من أبناء الجيش والشرطة، سوف يظلون نبراسا نهتدى به جميعا، ونتعلم من قصص استشهادهم الكثير من الرسائل والعبر التى لابد وأن تصدر للجميع، لتؤكد عظمة كل الشهداء الذين كرمهم الله ورسوله بأنهم أحياء عند ربهم يرزقون، ودعا أمهات الشهداء وأبنائهم وأسرهم بأن يرفعوا رؤسهم فهم أسر شهداء سيستمر فضلهم على الجميع وتظل زكراهم رمزا للنضال والشرف.
احتفالية بسوهاج لتكريم أمهات الشهداء  (7)

ومن جانبه أكد الاعلامى مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا أمين حزب المصريين الأحرار بمحافظة سوهاج، أن احتفالية الحزب بسوهاج اليوم لتكريم أمهات الشهداء جاءت لتؤكد على قيمة ما قدمه الشهداء من تضحيات من أجل الوطن، وأن هذا اليوم يُعد رمزًا ودليلًا على البطولات والتضحيات العظيمة التى قدمها شهداؤنا الأبرار من أجل رفعة الوطن وحريته واستقلاله، معربًا عن اعتزازه وتقديره لجهود جيشنا العظيم وشرطتنا الباسله فى الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وحمايتها من المتربصين بها عبر تاريخها الطويل، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار قدم خلال المرحلة السابقة العديد من الأنشطه والفعاليات المجتمعيه والشبابية والقوافل الطبية، والتى كان هدفها هو تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط والالتحام بالمواطن والتعرف على همومه ومشاكله والمساهمه بشكل فعال فى حلها.

print