الجمعة، 29 مارس 2024 01:23 ص

السيسى لـ"أبو مازن": القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع "ترامب" فى زيارة أمريكا

السيسى لـ"أبو مازن": القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع "ترامب" فى زيارة أمريكا جانب من اللقاء
الإثنين، 20 مارس 2017 02:37 م
كتب محمد الجالى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية، تلبية لدعوة من الرئيس السيسى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى رحب بأبو مازن، مشيرًا إلى عمق العلاقات التى تجمع الشعبين المصرى والفلسطينى، ومؤكدًا موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التى تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية، باعتبارها القضية العربية المحورية.

وأشار الرئيس إلى سعى مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس أن وحدة الموقف العربى، الذى يستند على مبادرة السلام العربية، تمثل عنصراً رئيسياً فى التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الفلسطينى أعرب عن شكره وتقديره لدعوة الرئيس السيسى، مشيداً بالجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطينى وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وشدد الرئيس الفلسطينى على حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس السيسى خاصة فى هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية فى المملكة الأردنية، مشيراً إلى أمله فى أن تخرج بقرارات تدعم وحدة الصف العربى وتساهم فى توفير حلول عملية للمشاكل التى تعانى منها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن الرئيس الفلسطينى حرص خلال اللقاء على إطلاع الرئيس السيسى على مجمل الاتصالات الفلسطينية الأخيرة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والتى تم خلالها التأكيد على التزام الجانب الفلسطينى بالتوصل إلى حل شامل مع إسرائيل.

وأكد السيسى، أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال زيارة الرئيس المرتقبة لواشنطن بداية أبريل المقبل، مشيرًا إلى أهمية اضطلاع الإدارة الأمريكية بدورها المحورى فى رعاية عملية السلام بما يؤدى إلى استئناف المفاوضات من أجل إنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيسين استعرضا كذلك مجمل الأوضاع فى المنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية دعم الجهود التى تبذل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم فى عودة الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية.

p--(8)

p--(10)

p--(11)

p--(12)

p--(15)

p--(19)

p--(4)

p--(5)

p--(7)




print