الجمعة، 26 أبريل 2024 09:19 م

رحلة السيسى لواشنطن.. "خارجية النواب" تناقش الزيارة وتشكيل جمعية صداقة مصرية أمريكية

رحلة السيسى لواشنطن.. "خارجية النواب" تناقش الزيارة وتشكيل جمعية صداقة مصرية أمريكية لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الخميس، 16 مارس 2017 04:15 م
كتبت سماح عبد الحميد
عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعا برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وبحضور النائب طارق الخولى أمين سر اللجنة، فى تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الأربعاء الموافق 15/3/2017، وذلك للتداول بشأن طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، والفرص السانحة لتطوير هذه العلاقات على مختلف المستويات، وفى ضوء التقديرات التى تقول بأهمية التواصل على المستوى البرلمانى بين الجانبين.

وناقش أعضاء اللجنة الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن خلال النصف الأول من الشهر المقبل، وتوافق الأعضاء على ضرورة قيام وفد من البرلمان بزيارة الولايات المتحدة خلال شهر مايو المقبل، لتدشين صفحة جديدة من العلاقات بين البرلمانين والتباحث من أجل تطوير العلاقات فى كافة المجالات .

كما ناقشت اللجنة موضوع تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأمريكية، لاسيما وأن هناك جمعية مشكلة من الجانب الأمريكي، على اعتبار أن هذه الجمعيات هى الأكثر قدرة على تطوير ودعم العلاقات بين البلدين.

واقترحت اللجنة عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من أبرز الخبراء والأكاديميين المتخصصين فى الشأن الأمريكي، وسفراء مصر السابقين لدى الولايات المتحدة، للاستماع إلى رؤيتهم ووجهات نظرهم بشأن ما يمكن عمله خلال الزيارة، من أجل التعبير الحقيقى عن مصالح وتطلعات الشعب المصرى و تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة، بما فيه صالح البلدين والشعبين.



print