الأربعاء، 15 مايو 2024 04:48 م

تجاوزات عيسى حياتو.. بيان عاجل حول تصريحات مسؤولى "الكاف" بحق بعض مؤسسات مصر

تجاوزات عيسى حياتو.. بيان عاجل حول تصريحات مسؤولى "الكاف" بحق بعض مؤسسات مصر أشرف عمارة عضو مجلس النواب
الأربعاء، 15 مارس 2017 01:49 م
كتب إبراهيم سالم
تقدم النائب أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل ضد وزير الشباب والرياضة، وذلك بخصوص التصريحات الأخيرة الصادرة من مسؤولى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "CAF"، حيث أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بيانًا هزيلاً و غير لائقاً بالمرة، تطاول فيه على المؤسسات المصرية قبل ساعات من نظر محكمة القاهرة الاقتصادية 13 مارس 2017، شكوى ضد مسؤولى الاتحاد الأفريقي؛ بسبب مخالفة قانون حماية المنافسة فى مصر وبيع بطولاته لإحدى الشركات الفرنسية، وذلك دون الالتزام بالقوانين المعمول بها.

ووجه "كاف" فى بيانه هجومًا على مصر وبعض الشركات المصرية، لتبرير موقفه من خرق القانون وبيع البطولات دون الالتزام بقوانين حماية المنافسة، مؤكدا أن كل التهم الموجهة إليه ليس لها أى أساس من الصحة، رغم وجود شركات عرضت شراء البطولات بأسعار أعلى من الشركة الفرنسية، لكن العطاء اتجه إليها فى النهاية، وهو ما يثير الشبهات حول صفقات البث وبيع البطولات.

وأكد "كاف" فى بيانه أنه متعاقد مع شركة فرنسية حتى 2028، وسيعمل على حماية هذا العقد بكل شراسة وباستخدام كل الوسائل القانونية المتاحة فى القانون الدولى.

ومن المنتظر أن تصدر الشركات المصرية التى هاجمها كاف، بيانًا لتوضيح كل الحقائق والرد على الاتحاد الأفريقى قبل مثول مسؤوليه أمام النيابة.
وعلى ذلك

وأوضح "عمارة"، أنه لا ينبغى السكوت عن تلك التصريحات التى تشير بأصبع الاتهام بشكل غير لائق وغير مقبول إطلاقاً، بوجود شبهة غش أو تدليس من جانب القيادات المصرية من أجل تلفيق تهم لأعضاء الاتحاد الأفريقي، لوضعهم تحت طائلة القانون وتعريضهم للمحاكمة بدون وجه حق.

وطالب "عمارة"، أن يكون هناك رد حاسم ورادع لتلك الحملة الممنهجة على الكيانات والمؤسسات الوطنية التى تمثل جزءا أساسيا ورئيسيا من هيبة الدولة المصرية لدى دول العالم.


الأكثر قراءة



print