الخميس، 16 مايو 2024 04:27 ص

لجنة الزراعة تبحث أوضاع القناة.. محافظ الإسماعيلية يقترح إنشاء مصنع للأسمدة

لجنة الزراعة تبحث أوضاع القناة.. محافظ الإسماعيلية يقترح إنشاء مصنع للأسمدة لجنة الزراعة اليوم
الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:15 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
اقترح اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيليه، إنشاء القوات المسلحة لمجمع أسمدة وكيماويات، فى منطقة القنطرة شرق"شرق قناة السويس"، بمحافظة الإسماعيلية، لصرف الأسمدة للمواطنين المقيمين فى هذه المنطقة، بعد قرار منع التداول.

وأضاف طاهر، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن قرار منع نقل بعض أنواع الأسمدة لهذه المنطقة بسبب استخدام العناصر الإرهابية لسماد النترات واليوريا فى تصنيع المتفجرات، وان الشعب المصرى يشارك قواته المسلحة والشرطة فى حربهما على الإرهاب، والجميع يعلم أن الدفاع عن سيناء من أهم الخطط القومية ولابد من تنمية سيناء وهذه المنطقة ايضا، مشددا على ضرورة وضع ضوابط لتداول السماد فى هذه المناطق.

وعقب اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، الذى كان حاضرا الاجتماع، قائلا: ليس لدينا مانع من تنفيذ المقترح بعد عمل دراسة للمشروع وأن تقوم وزارة الزراعة بتنفيذه، وإنشاء مجمع داخل منطقة الشرق، على أن يتم الصرف منه حسب الحيازت الزراعية .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، اليوم، لمناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى محافظة الإسماعيلية يوم 22-1-2017، فى حضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقانونية، وبرئاسة النائب هشام الشعينى.


print