الجمعة، 17 مايو 2024 06:10 ص

وكيل "نقل البرلمان" يطالب بإقالة وزير البترول بسبب إهماله لتشغيل الشباب بالبحيرة

وكيل "نقل البرلمان" يطالب بإقالة وزير البترول بسبب إهماله لتشغيل الشباب بالبحيرة محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات
الثلاثاء، 14 مارس 2017 10:51 ص
كتبت نورا طارق
‏‫طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإقالة المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، من منصبه، بسبب إهماله فى تشغيل الشباب بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى أن شركات البترول الكبيرة تتواجد داخل مناطق فى نطاق مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، ومن المفترض تشغيل شبابها، خاصة أن أزمة البطالة تتفاقم فى دائرته الانتخابية من خريجى كليات الهندسة وغيرها.

وأشار النائب خلال بيان صحفى، أن وزير البترول منذ أن تولى منصبه لا يعطى اهتماما لتشغيل شباب الدائرة فى شركات البترول بالمنطقة، ويأتى بقيادات الشركات والمهندسين والفنيين، وحتى العمالة المساعدة من خارج نطاق المنطقة.

وقال "زين الدين"، إن هناك حالة من اليأس والاحتقان لدى أبناء وجماهير دائرته الانتخابية، مشيرا إلى إنه يجهز لتقديم استجواب ضد وزير البترول والثروة المعدنية لسحب الثقة منه، مطالبا المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سرعة التدخل لإنهاء الأزمة الشديدة والظلم الكبير الذى يتعرض له شباب مركز إدكو وأبو حُمص بمحافظة البحيرة.

وأكد النائب محمد عبد الله زين، أن المنطقة لم تستفد حتى من مشروعات التنمية التى يجب أن تقوم بها شركات البترول داخل المنطقة.


print