الخميس، 09 مايو 2024 08:18 ص

مجلس أمناء "المصريين الأحرار" يهاجم فوز عصام خليل بالتزكية.. ويؤكد: استيلاء على الحزب

مجلس أمناء "المصريين الأحرار" يهاجم فوز عصام خليل بالتزكية.. ويؤكد: استيلاء على الحزب عصام خليل رئيس "المصريين الأحرار"
الإثنين، 13 مارس 2017 05:28 م
كتبت سماح عبد الحميد
أصدرت لجنة الانتخابات التابعة لمجلس أمناء "المصريين الأحرار" بيانًا هاجمت خلاله فوز عصام خليل، فى انتخابات رئاسة الحزب بالتزكية، وعدم ترشح أى عضو ضده .

وانتقد أحمد سامر، المتحدث الرسمى للجنة المشكلة من الهيئة العليا المساعدة للجنة الانتخابات الداخلية لحزب المصريين الأحرار، الفوز المزعوم لعصام خليل برئاسة الحزب بالتزكية، والاكتفاء به مرشحا وحيدا.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إن ما يجرى فى "المصريين الأحرار"، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن عصام خليل ومن معه كانوا يخططون للاستيلاء على المصريين الأحرار بشكل ممنهج، بقصد ضرب ثوابت الديمقراطية والشفافية التى أرساها الحزب منذ تأسيسه من أجل تحقيق مطامع شخصية، وهو النهج الذى أخرج الحزب عن مساره الليبرالى، ليكون حزبا بلا برنامج أو أيديولوجية، وفى سبيل ذلك اتخذ العديد من الإجراءات غير اللائحية لاستبعاد منافسيه، خاصة وأن هناك على الأقل ثلاثة وجوه من شرفاء الحزب كانوا منافسين محتملين لعصام خليل، وفى سبيل تحقيق رغباته المشبوهه اخترع ما يسميه زورا لجنة الانضباط الحزبى لاستبعاد منافسيه.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات بحزب المصريين الأحرار أغلقت باب الترشح أمس الأحد، ولم يترشح على منصب رئيس الحزب سوى الدكتور عصام خليل، مما يعنى فوزه بالتزكية.

print