الخميس، 16 مايو 2024 09:43 ص

مصر أولى بعضم ولادها.. وزيرة الهجرة: "مصر الخير" تتحمل نفقات نقل المتوفين بالخارج

مصر أولى بعضم ولادها.. وزيرة الهجرة: "مصر الخير" تتحمل نفقات نقل المتوفين بالخارج نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
الإثنين، 13 مارس 2017 01:51 م
كتب محمود راغب
كدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المصريين يعانون فى نقل جثامين المتوفين فى الخارج، خاصة أن الأمر يستلزم تقديم "شهادة إعثار" من وزارة التضامن الاجتماعى من أهل المتوفى تفيد بفقر أهله وحاجتهم الماسة لدفع الدولة رسوم شحن الجثامين، لافتة إلى أنه كانت هناك حالات يتم تجميع المال من المصريين لنقل الجثمان، قائلة، "فكرت من هنا فى التعاون مع "مصر الخير" لنقل الجثمان فى حالة وفاة المصرى بالخارج، ووافق الدكتور على جمعة على تبنى المؤسسة نقل الجثامين".

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير، برئاسة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، أن مصر الخير ستتولى نفقات نقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن التعاون بين وزارتى الهجرة والصحة والسكان ومؤسسة مصر الخير جاء بناءً على شعور القيادة السياسية بمعاناة المصريين فى الخارج فى نقل الجثامين ومدى ما يلاقيهم من مصاعب لإنهاء إجراءات نقل الجثامين، مضيفة أن التعاون مع مؤسسة مصر الخير مثال جيد للتعاون بين القطاعين العام والخاص وكذلك مدى استفادة ميزانية الدولة من مبالغ كبيرة كانت تخصص لنقل الجثامين للمصريين المتوفين بالخارج.
ويشهد توقيع البروتوكول السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.





print