الجمعة، 03 مايو 2024 01:08 م

أزمة الخبز فى الدقهلية.. المحافظ فى اجتماع بالنواب: من يثبت تقصيره سينال حسابا عسيرا

أزمة الخبز فى الدقهلية.. المحافظ فى اجتماع بالنواب: من يثبت تقصيره سينال حسابا عسيرا أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
السبت، 11 مارس 2017 07:10 م
الدقهلية - محمد حيزة
عقد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، اجتماعا طارئا لاستعراض أبعاد وآليات توفير صرف الخبز، وذلك عقب تفقده لعدد من المخابز اليوم.

وقرر تشكيل لجنة من مديرية التموين برئاسة السكرتير المساعد، خلال ٢٤ ساعة لمتابعة منظومة الخبز يوميا، ومخاطبة وزير التموين وإرسال بيانات رسمية بالاحتياجات الحقيقية من الدقيق لتوفيرها يوميا، لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز.

وكلف وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية بإعداد بيان عن الاستهلاك الفعلى، للدقيق ومدى توفره على مدار ١٠ أيام، وعرض بيان تفصيلى بحصص الدقيق بكل مركز متضمنا الإجمالى والاحتياطى اليومى والعام.

وشدد على ضرورة توافر الشفافية فى نقل الموقف الحقيقي، حتى يمكننا اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة، والوزارات المعنية، ووجه المحافظ بتفعيل دور الرقابة التموينية، بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين، لضبط المنظومة من كافة جوانبها.

وشدد على أهمية قيام مفتشى التموين بنقل الوضع الحقيقى للسلطة المختصة، كذلك شدد على أنه لن يسمح بأى مخالفة تحت أى مبرر ولن يسمح بالتلاعب بموارد الدولة، وعلى من لا يستطيع الأداء الرحيل، وبلهجة تحذيرية قال: "لا أحد يمكنه التلاعب بمقدرات الدولة ومن يثبت تقصيره سينال حسابا عسيرا".

وحضر الاجتماع المهندس إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين، والعقيد باهى حامد مدير مباحث التموين، ورئيس شعبة المخابز، ورئيس قطاع المطاحن، ومدير عام الرقابة التموينية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.


print