الجمعة، 03 مايو 2024 12:56 م

أزمة العيش تنتهى.. محافظ أسيوط: تسلمنا 15 ألف بطاقة تموين إلكترونية والباقى فى الطريق

أزمة العيش تنتهى.. محافظ أسيوط: تسلمنا 15 ألف بطاقة تموين إلكترونية والباقى فى الطريق خبز
الخميس، 09 مارس 2017 12:40 م
أسيوط - ضحا صالح
قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنه تواصل مع وزارة التموين لاستكمال وصول البطاقات التموينية الإلكترونية الجديدة للمواطنين، مشيراً إلى أن مديرية التموين تسلمت 15 ألف و575 بطاقة جديدة، بما يزيد نسبته عن 25 % من البطاقات الإلكترونية، بحيث تساهم بشكل كبير في سد احتياج المواطنين من رغيف الخبز.

وأضاف أن البطاقات الإلكترونية الجديدة يتم توزيعها على المواطنين في كافة مراكز المحافظة، من أجل تقليل الاعتماد على الكارت الذهبي، والذي يتوافر لدى أصحاب المخابز، مؤكداً أن كافة البطاقات التي لم يتم تسلمها سيتم العمل عليها خلال الشهر الحالي.

وأشار الدسوقي إلى أن المحافظة احتفظت بنسبة كبيرة من الخبز المخصص للكارت الذهبي لحين الانتهاء من استلام البطاقات التموينة، وأنه لن يكون هناك ضرر واقع على أي مواطن سواء بتقليل كميات الخبز أو عدم وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم الحفاظ على عدد أرغفة الخبز بمراكز أسيوط والقوصية ومنفلوط وديروط بواقع 750 رغيفا لكل كارت ذهبي، بعد التواصل مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، حيث تم تعديل حصة الكروت الذهبية لـ 105 مخابز بمدينة أسيوط لتصبح ألف رغيف يوميا، كما تم زيادة حصة الكروت الذهبية لـ 159 مخبزاً فى منفلوط و145 مخبزاً فى القوصية و154 مخبزاً فى مركز أسيوط و140 مخبزاً فى ديروط لتصبح الحصة اليومية لهم 750 رغيفا.


print