السبت، 18 مايو 2024 07:38 م

نائب يقترح الاستعانة بشركة خاصة لشراء القمامة.. ويؤكد: النجاح مرهون بالبعد عن المحليات

نائب يقترح الاستعانة بشركة خاصة لشراء القمامة.. ويؤكد: النجاح مرهون بالبعد عن المحليات النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2017 08:18 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه مع فكرة شراء القمامة من الأهالى، شرط أن يتولى الأمر شركات خاصة، موضحا أنه إذا تم إسناد هذه الأمر إلى المحليات سوف يفشل، لأن أداء الموظفين فى الوحدات المحلية يقوم على البيروقراطية وقضاء مجرد وقت دون عمل، بالإضافة إلى أنهم لن يحصلوا على أى نسبة من الأرباح مقابل شراء القمامة، مطالبا بأن تتولى شركات خاصة شراء القمامة وإعادة تدويرها.

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الثلاثاء: التخلص من القمامة ملف شائك وأجريت حوله العديد من الدراسات الطويلة، ووجدنا أن الحل الأمثل يتمثل فى عدم إخضاع جمع القمامة للمحليات، مطالبا بأن يتم تخصيص نسبة من الأرباح للموظفين بالمحليات حتى يقبلوا على إنجاح هذه الفكرة.

يذكر أن محافظة القاهرة قد أعلنت عن بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بحى مصر الجديدة، على أن يتم الافتتاح الرسمى لأول كشكين لشراء القمامة صباح السبت المقبل، بالإضافة إلى تقييم التجربة من خلال قياس حجم الإقبال على بيع القمامة والمخلفات لدراسة إمكانية تعميم التجربة بباقى الأحياء.



print