الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

بشرى سارة للفلاحين.. نواب "الزراعة" والوزارة يتفقون على رفع القمح لـ650 جنيها للإردب

بشرى سارة للفلاحين.. نواب "الزراعة" والوزارة يتفقون على رفع القمح لـ650 جنيها للإردب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 06 مارس 2017 08:10 م
كتب محمد أبو عوض
كشف رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، عن عقد لقاء بين أعضاء لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، مع مسؤولى وزارة الرزاعة مساء اليوم الاثنين، لمناقشة أزمة نقص الأسمدة وإعادة تسعير القمح، وذلك قبل أسابيع من حصد المحصول، وذلك بمقر وزارة الزراعة بالجيزة .

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ" برلمانى"، أن الهدف من اللقاء هو إتمام الاتفاق حول سعر توريد القمح هذا الموسم، والذى من المقرر أن يصل إلى 650 جنيها للأردب الواحد، على أن يتم التوريد من الفلاح على أن تقوم الحكومة بدفع الأموال عقب استلام القمح .

جدير بالذكر أن السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أعلن أن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، سيحضر اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان يوم 13 مارس الجارى، بهدف استعراض الخطة الزراعية وسياسة الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "موسى" فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن لجنة الزراعة بالبرلمان ستبحث مع وزير الزراعة وقيادات الوزارة، أسس تفعيل المحاصيل الزراعية والخطوات المطلوبة للنهوض بصناعة الدواجن، والأمراض الخاصة بالإنتاج الحيوانى.


print