الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:38 ص

"التموين": لا صحة لخفض حصة الخبز المدعم على البطاقات التموينية

"التموين": لا صحة لخفض حصة الخبز المدعم على البطاقات التموينية على المصيلحى وزير التموين
الإثنين، 06 مارس 2017 02:43 م
كتب مدحت وهبة
استنكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تورط وسائل إعلام فى ترويج شائعة خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميا إلى 3 أرغفة وتبنى وجهة نظر فئة ضيقة من أصحاب المصالح تضغط فى هذا الاتجاه، بينما لا تتدخر الوزارة جهدا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض أسعار السلع الأساسية.

وأكدت وزارة التموين فى بيان اليوم الاثنين، أن حصة الفرد 5 أرغفة يوميا كما هى دون تغيير بعدد 150 رغيف شهريا، ولا توجد خطة لدى الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعى البعض، مؤكدة أنه لا صحة مطلقا لما يتم تناوله من بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة لافتا إلى استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أى خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر، فى أى وقت وطوال اليوم.

وتناشد الوزارة جميع المواطنين فى حالة وجود أى شكاوى فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية(16528.


print