الخميس، 25 أبريل 2024 09:10 م

نقيب معلمى مصر: أنهينا مشكلة المعاشات.. وصرفنا 950 مليون جنيه لـ450 ألف معلم

نقيب معلمى مصر: أنهينا مشكلة المعاشات.. وصرفنا 950 مليون جنيه لـ450 ألف معلم خلف الزناتى نقيب معلمى مصر
الأحد، 05 مارس 2017 09:40 م
جنوب سيناء – فايزة مرسال
أكد خلف الزناتى، نقيب معلمى مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن إجمالى المبالغ المصروفة لمعاشات المعلمين البالغ عددهم 450 ألف معلم بالمعاش؛ بلغت 950 مليون جنيه، اعتبارًا من يوليو 2014 وحتى أوائل العام الجارى.

وأشار نقيب المعلمين إلى أن إجمالى المعاشات التى تسددها النقابة فى كل 3 أشهر من إجمالى 4 دفعات البالغة 12 شهراً 96 مليون جنيه فى كل دفعة، مؤكدا انتهاء مشكلة معاشات المعلمين.

جاء ذلك خلال إطلاق برنامج "معلم محترف" معتمد تحت شعار مبادرة "معلم أفضل"، بجنوب سيناء، والتى يشارك فيها 10 دول عربية تمثل محور الشرق الأوسط بمشاركة 200 معلم، وذلك بحضور الدكتور محمد راشد المطيرى مدير التدريب فى مبادرة معلم أفضل بمنطقة الشرق الأوسط ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء وماجدة العرفى مدير مجلس إدارة أكاديمية باركى للتدريب وعصام رجب نقيب معلمى جنوب سيناء وياسر عرفات أمين عام النقابة بالمحافظة.

وأوضح نقيب معلمى مصر أن النقابة قامت بالتعاون مع اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطانى وأكاديمية باركى للتدريب بتنظيم مبادرة معلم افضل والتى سوف يتبعها عدة دورات أخرى، بهدف المساهمة فى ثقل مهارات المعلم لتطوير العمليه التعليمية بما يضمن خلق جيل من المعلمين قادر على إدارة العملية التعليمية بأعلى معايير الجوده العالمية وايجاد فرص عمل احترافية للمعلمين فى السوق المحلى والدولى وتحقيق أعلى النتائج فى المنظومة التعليمية باتقان وسائل وأساليب التعليم الحديث.

من جانبه أكد الدكتور محمد راشد المطيرى مدير التدريب فى مبادرة معلم أفضل بمنطقة الشرق الأوسط فى البورد البريطانى أن الهدف من البرنامج تطوير أداء المعلم لضمان مواكبة العصر الذى نعيشه.

ولفت إلى أن العالم العربى تعلم العروبة من مصر لذلك حرصنا على إطلاق المبادرة فى مصر تقديرا للدور الكبير التى تقوم به مصر على مستوى العالم.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن مصر تنتظر من معلميها عبور هذه الفترة بسلام بما يضمن تأهيل جيل جديد قادر على مواكبه التطور التكنولوجى والتقنى الذى يحدث على مستوى العالم.




print