الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:20 ص

"الحق يا سيادة النائب".. جريمة لشركة المياه أعلى كوبرى "دلهانس" جنوب بنى سويف

"الحق يا سيادة النائب".. جريمة لشركة المياه أعلى كوبرى "دلهانس" جنوب بنى سويف النائب على أبو دولة
السبت، 25 فبراير 2017 09:13 م
كتب أحمد التايب
أهالى قرية "دلهانس" التابعة لمدينة الفشن يدقون ناقوس الخطر، ويحذرون من وقوع كارثة، بسبب تهالك وتصدع كوبرى القرية على البحر اليوسفى، الذى يربط أكثر من 20 قرية بعضها البعض.

وأكد الشيخ إبراهيم الحلوانى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أهالى القرية يعيشون مأساة حقيقية، بسبب كثرة كسر مواسير المياه فوق الكوبرى، ومحذرا من تصدع وتهالك الكوبرى، الأمر الذى من الممكن أن يتسبب فى كارثة، أو إغلاقه، مما يعود بالضرر على أهالى قرى غرب البحر نظرا لأهميته، وخاصة أنه المنفذ الوحيد الذى يربط الشرق بالغرب.

وأضاف سيد حسنين، أحد الأهالى، أن شركة المياه ترتكب جريمة أعلى الكوبرى، بسبب موافقتها على تمرير مثل هذه المواسير الحديدية على الكوبرى، رغم عدم اتساعه، ووجود التكدس المرورى فوقه، نتيجة لكثرة السيارات والجرارات الزراعية التى تستخدم الكوبرى، ناهيك أنه يوجد سيارات النقل الثقيل المحملة بالرمل والزلط بكثرة، الأمر الذى يهدد سلامة الكوبرى ويجعله فى خطر محدق.

وبدور كشف خالد عبد الحفيظ، رئيس وحدة دلهانس، أن الكوبرى مصمم بطريقة اهتزازية، وأن شركة مياه الشرب قامت بتمرير الخط الرئيسى للمياه الذى يربط الشبكة بين قرى الشرق والغرب، فوق الكوبرى، لكن للأسف مواسير الخط 12 بوصة وحديدية، وبالتالى مع أى حمولات ثقيلة أو أى اهتزاز للكويرى يؤدى إلى كسر الماسورة فورا، مؤكدا أنه يحدث كل يوم كسر جديد لهذه المواسير، وأن شركة المياه تقوم بإصلاحها، لكن تبقى المشكلة قائمة.
وحول هذه الأزمة، أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، أنه تواصل مع شركة المياه والمحافظة لحل هذه المشكلة، وخاصة أن هذه المشكلة لابد أن تحل فى القريب العاجل لأنها قد تنذر بكارثة فى المستقبل.

وأوضح "نائب الغلابة"، أن حل هذه الأزمة يتطلب من شركة المياه تغيير المواسير الحديدية بوصلة مرنة أو تمريرها من تحت الكوبرى، متسائلا، كيف تصمت شركة المياه عن هذه الكارثة، ولم تشرع فى حلها، رغم أنهم يقومون كل يوم بإصلاح هذه المواسير؟.


print