الجمعة، 26 أبريل 2024 09:36 ص

بالصور.. وزير التضامن الاجتماعى تتابع تسكين أسر المسيحين بالإسماعيلية

بالصور.. وزير التضامن الاجتماعى تتابع تسكين أسر المسيحين بالإسماعيلية وزير التضامن الاجتماعى تتابع تسكين أسر المسيحين بالإسماعيلية
السبت، 25 فبراير 2017 02:37 م
كتب محمد عوض
بدأت الدكتور غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، اجتماعا باللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وأعضاء مجلس النواب، سامى هاشم وأشرف عمارة و أحمد بدران البعلى، لمناقشة إجراءات تسكين أسر المسيحين النازحين من مدينة العريش إلى الإسماعيلية.

وراجعت وزير التضامن مع موظفى مديرية الإسماعيلية إجراءات التسجيل ببيت الشباب الدولى، وكيفية توفير مساعدات.

وقالت غادة والى، إن الوزارة ستقدم الرعاية الطبية والمعيشية للأسرونحرص على ان يكون وضعهم بالإسماعييلة مؤقت، ليعودوا إلى منازلهم مرة أخرى.

ووصلت 5 أسر مسيحية جديدة لمقر الكنيسة الإنجيلية بمدينة الإسماعيلية قادمة من العريش، منتظرين إعادة التسكين فى مساكن مؤقتة.

واستقبلت كنائس الإسماعيلية على مدار يومين ما يقرب من 60 أسرة من المسيحيين قادمين من مدينة العريش هربا من تكرار حوادث القتل على يد مسلحين متطرفين.

وقالت الكنيسة الإنجيلية، إنها تبحث عن مساكن للأسر التى وصلت اليوم السبت لعدم وجود غرف إضافية ببيت الشباب الدولى الذى استقبل أسر وصلت أمس.

وقال بيان لمطرانية الأقباط الأرذثوكس بالإسماعيلية، إن الكنيسة استقبلت كل الأسر التى جاءت اليها وقامت بتلبية احتياجاتهم بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، أنه شكل لجنة من أمانة الحزب لمتابعة تسكين الأسر، يرأسها جورج دميان أمين لجنة المواطنة.

وقال محمد الشربينى أمين إعلام الحزب بالإسماعيلية، إن لجنة من الحزب مشكلة من النائب أحمد بدران البعلى، وأمينا التنظيم والمواطنة يحضرا اجتماع وزير التضامن لمناقشة إجراءات المساعدات للأسر، وفيما يحضر الحزب لزيارة وفد من قطاع مدن القناة للكنيسة مساء اليوم ومقر بيت الشباب، والاستعداد لزيارة المهندس أشرف رشاد امين عام الحزب لمدينة الإسماعيلية.

وزير التضامن الاجتماعى تتابع تسكين أسر المسيحين بالإسماعيلية (1)

وزير التضامن الاجتماعى تتابع تسكين أسر المسيحين بالإسماعيلية (2)


print