الأربعاء، 15 مايو 2024 11:31 ص

نواب الإسماعيلية يتابعون تسكين أفراد أسر أقباط العريش بعد وصولهم المدينة

نواب الإسماعيلية يتابعون تسكين أفراد أسر أقباط العريش بعد وصولهم المدينة نواب الإسماعيلية يجتمعون لحل أزمة الأقباط
السبت، 25 فبراير 2017 02:09 م
كتب محمد عوض
تدخل أعضاء مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، لتوفير مساكن لـ25 أسرة من أقباط العريش بسيناء، انتقل أفرادها للعيش بالمدينة.

وقال أشرف عمارة، إن نواب المحافظة تواصلوا مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لتوفير أماكن شاغرة بنزل شباب المحافظة لإسكان الأسر بدلاً من مقر الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.

وعلم "برلمانى"، أن النواب أشرف عمارة، وسامى هاشم، وآمال رزق الله، ومحمود عثمان؛ تواصلوا مع المحافظ ووزير الشباب، لتوفير أماكن بنزل حكومى.

وبدأت جمعيات أهلية بمدينة الإسماعيلية جمع مهمات إغاثة لأسر النازحين الذين وصلوا للمدينة، قادمين من مدينة العريش، هربًا من تكرار حوادث قتل الأقباط على يد الجماعات الإرهابية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية "ولاد البلد" إن الكنيسة تجمع مستلزمات إعاشة لوحدات سكنية جديدة استأجرتها كنيسة الإسماعيلية للأقباط القادمين من العريش، وساعدت الجمعية فى توفير مواد غذائية وأغطية جديدة، وشَكَّلَ حزبا الدستور، والعيش والحرية، غرفة إغاثة لاستقبال مساعدات من الأمانة المركزية للأحزاب بالقاهرة.

فيما قال نبيل شكر الله، إن الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، ساعدت على توفير مسكن لـ25 أسرة وصلت المدينة، ولكنها تحتاج إلى مساعدات أكثر للإعاشة.

وأضاف: "الأسر النازحة وصلت بدون تنسيق بين الكنائس فى العريش والإسماعيلية، ولكن بمجرد وصول أسرة واحدة للكنيسة بدأ التواصل مع بقية الأسر".

نواب الإسماعيلية يجتمعون لحل أزمة الأقباط (1)

نواب الإسماعيلية يجتمعون لحل أزمة الأقباط (2)

نواب الإسماعيلية يجتمعون لحل أزمة الأقباط (3)


print