الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:37 م

أين نواب القليوبية؟.. ضبط تاجرين وصاحب مخبز لاتهامهم بالاستيلاء على 36 طن دقيق مدعم

أين نواب القليوبية؟.. ضبط تاجرين وصاحب مخبز لاتهامهم بالاستيلاء على 36 طن دقيق مدعم مخبز
السبت، 25 فبراير 2017 12:59 م
القليوبية - خالد حجازى
تمكنت مباحث التموين بمحافظة القليوبية من ضبط تاجرى تموين استوليا على الدعم، حيث تبين قيامهما بالتصرف فى السلع التموينية الخاصة بمستحقى الدعم، وبيعها فى السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب من جراء ذلك.

تلقى اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية إخطارا من مباحث التموين بضبط "محمد.ع" بدال تموينى الكائن بناحية طنان دائرة مركز قليوب، مقيم ذات العنوان وبمراجعة الفواتير والتسويات مع بونات الصرف من فرع جملة مركز قليوب التابع للشركة العامة لتجارة الجملة، تبين قيامه بالتصرف فى السلع التموينية الخاصة بمستحقى الدعم قيمتها 15838 جنيها وبيعها فى السوق السوداء للاستفادة من فارق الاسعار وتحقيق مكاسب من جراء ذلك، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4607 جنح مركز قليوب لسنة 2017م .

وتم ضبط "جمال ع" 52 عام المسئول عن مخبز افرنجى كائن بناحية طنان، دائرة مركز قليــوب ومقيم الصباح، دائرة مركز قليوب، وذلك لحيازته واستخدامه سلع تموينية مدعمة من قبل الدولة، حيث تم ضبط 36 كيلو جرام زيت كهرمان خاص بوزارة التموين، تم التحفظ على المضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4609 إدارى قليوب.

فيما تمكنت مباحث التموين بالقليوبية من ضبط صاحب مخبز استولى على 100 ألف جنيه من الدعم المخصص للدقيق عن طريق بيعه بالسوق السوداء، لتحقيق مكاسب غير مشروعه.

وتم ضبط "صلاح ح " صاحب مخبز بلدى بناحية الخصوص، دائرة قسم الخصوص ومقيم ذات العنوان، لقيامه بالتلاعب والتصرف فى ارصدة الدقيق بالمخبز الخاص به، وعليه قامت حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية التموين استهدفت المخبز سالف الذكر محل التحريات وبتفتيش المخبز ومراجعه السجلات تبين قيامها بالتصرف فى كميه من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% بكميه وقدرها (730) شيكارة دقيق بلدى استخراج 82% زنه الشيكارة 50 كيلو جرام بأجمالى وزن ( 36.500 طن ) لم يقم بإنتاجه وقام بالتصرف فيه وبيعه لتجار السوق السوداء لتحقيق مكاسب من جراء ذلك بما يعادل مبلغ مالى وقدرة 100 ألف جنيه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ويبقى السؤال مطروحا الآن، أين نواب القليوبية من ملفات الفساد فى المحافظة، ودورهم فى التصدى للمتلاعبين بأموال الدعم المخصصة للفقراء من المواطنين، وهل سيتدخلون بما لديهم من أدوات رقابية وتشريعية لوقف الفساد؟.


الأكثر قراءة



print