الجمعة، 26 أبريل 2024 06:38 ص

بالصور.. "الحق يا سيادة النائب كارثة فى دايرتك".. مياه الصرف تُحاصر قرية "نزلة أقفهص" ببنى سويف

بالصور.. "الحق يا سيادة النائب كارثة فى دايرتك".. مياه الصرف تُحاصر قرية "نزلة أقفهص" ببنى سويف جانب من الكارثة
الأربعاء، 22 فبراير 2017 08:06 م
كتب أحمد التايب
كارثة محققة تهدد أهالى قرية "نزلة أقفهص، التابعة لمدينة الفشن، جنوب بنى سويف، بعد هبوط أرضى مفاجىء للخط الرئيسى للصرف الصحى بالقرية، نتيجة حدوث فوران على عمق 6 أمتار، الأمر الذى نتج عنه تسرب مياه الصرف والمياه الجوفية بالمناطق المنخفضة بالقرية، حيث تحولت تلك المناطق إلى برك من المياه ومستنقعات من مياه الصرف الصحى.

وحول هذه الكارثة، أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه قد حدث فوران مفاجئ لحفرة، سعتها 6 أمتار، ونتج عن هذا الفوران كسر الخط الرئيسى لماسورة الصرف الصحى، الأمر الذى أدى إلى غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى.

وأضاف "أبو دولة" أنه تواصل مع المحاسب محمود المغربى، رئيس مجلس المدينة، فور علمه، وأكد له، أنه عاين الموقع، وكتب تقريرا مفصلا لحل الأزمة.

وأوضح النائب، أنه تم الاتفاق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، على تكليف أحد المقاولين بالأمر المباشر، لعمل مقايسة إنشاء عداية صرف، وسيتم العمل والحفر يوم الأحد المقبل، للانتهاء من المشكلة نهائياً، وإنقاذ الأهالى من الروائح الكريهة والأمراض التى ممكن أن يصاب بها الأطفال نتيجة وجود هذه المستنقعات.

وفى نفس السياق أكد "أبو دولة" أنه للأسف الشديد معظم قرى الدائرة تعانى من طفح المياه الجوفية، ونقص شبكات الصرف الصحى، بسبب قلة الاعتمادات المالية، وأنه يعمل جاهدا مع المحافظة لحل مثل هذه المشاكل، ولو بالحلول المؤقتة، مثل حفر بيارات لسحب المياه، لحين توفير الاعتمادات المالية لدخول مشروعات الصرف لهذه القرى المتضررة، مؤكدا أن هذه التجربة نجحت فى عدة قرى بالدائرة وجارى تنفيذها فى عدد من القرى المتضررة الأخرى، مثل قرية بنى صالح ومنشأة عمر وصفط الخرسا".
صرف-صحى-(1)

صرف-صحى-(2)

صرف-صحى-(3)


print