السبت، 27 أبريل 2024 12:00 ص

اتفاق بين صندوق العشوائيات ونواب الإسماعيلية لتطوير أربع مناطق

اتفاق بين صندوق العشوائيات ونواب الإسماعيلية لتطوير أربع مناطق أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:02 م
كتب محمد عوض
توصل الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، لاتفاق مع خمسة أعضاء بمجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، للتدخل لتطوير منطقة صنفت كعشوائية بوسط المدينة .

وعقد "درويش" اجتماعا مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وأعضاء مجلس النواب عصام منسى وأحمد بدران البعلى، وأشرف عمارة وعبد الفتاح عبد الله، وسامى هاشم، لمناقشة خطة الصندوق لتطوير مناطق وضعت على جدول تطوير العشوائيات، وهى "منطقة خلف مصنع الكوكاكولا، ومزلقان نفيشة وعزبة على عيد، ومشروع تطوير سوق الجمعة الرئيسي".

وقال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان: "نحتاج لتحرك سريع لتطوير المناطق ولا يوجد لدينا اعتراضات على البدائل المطروحة لإخلاء منطقة ما خلف مصنع الكوكاكولا وتطويرها .
واتفق النواب على حضور اجتماع مع ٣٥ أسرة هم سكان المنطقة، للتفاوض على الإخلاء والتعويضات.

وقال الدكتور سامى هاشم، عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إن مبلغ التعويض أقل من سعر العقارات حاليا بالإسماعيلية، ويجب أن يكون التفاوض على وحدة بديلة .

وحدد النواب يوم السبت المقبل، للاجتماع بالسكان بديوان المحافظة، لبدء إجراءات الإخلاء.

وصنف صندوق تطوير العشوائيات مناطق مصنع الكوكاكولا وسور مزلقان نفيشة وعزبة على عيد، كمناطق عشوائية أقيمت على أرض الدولة، ويبدأ تطويرها خلال العام الحالي.

وأعلنت محافظة الإسماعيلية عام ٢٠١٧ لتكون خالية من العشوائيات، فى حين حددت إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة ٧ مناطق عشوائية، اختار منها الصندوق ثلاث مناطق فقط قابلة للتطوير السريع .


print