الجمعة، 19 أبريل 2024 11:36 م

معًا ضد الإرهاب.. عضو"إسكان البرلمان": نجاح وزارة الإسكان فى اكتشاف كود لحماية المبانى من التفجير

معًا ضد الإرهاب.. عضو"إسكان البرلمان": نجاح وزارة الإسكان فى اكتشاف كود لحماية المبانى من التفجير معتز محمد محمود، عضو لجنة الإسكان
الإثنين، 20 فبراير 2017 11:27 م
كتب محمد أبو عوض
أعرب النائب معتز محمد محمود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن تقديره الشديد لما أعلن عنه الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، بالانتهاء من كود جديد لحماية المبانى والمنشآت من الأعمال الإرهابية والتفجيرات، وهو الأول من نوعه لمواجهة العمليات الإرهابية التى تعانى منها مصر منذ أكثر من عامين.

وقال "محمود" فى بيان له اليوم الاثنين، أن التوصل إلى هذا الكود فى عمليات البناء سيؤدى إلى حماية عشرات المبانى والمؤسسات الحيوية والسيادية من آثار الإرهاب بشكل كبير، كما أنه سيحافظ على الثروة العقارية فى مصر، ويعتبر عملا قوميا ورائدا من الدرجة الأولى.

وشدد "محمود" على أن حماية المبانى يتكامل مع الإجراءات التأمينية الأخرى من جانب القوات المسلحة والجيش لحماية المواطنين من هجمات الإرهاب.

وكان خالد الذهبى، مسؤول بوزارة الإسكان،كشف اليوم، أن الكود شارك فى إعداده مجموعة من أساتذة المركز، ومجموعة من المتخصصين الأمنيين، وعدد من أساتذة الجامعات، لافتا إلى أن الكود الذى تم الانتهاء منه سيعمل على حماية كافة المنشآت، خاصة الحيوية، من الأعمال الإرهابية ويجعلها أكثر قوة وصلابة.




print