الجمعة، 29 مارس 2024 12:38 م

وزير الصحة مداعبًا أطباء مستشفى العزازى: "والله العظيم ما هتوردوا على جنة"

وزير الصحة مداعبًا أطباء مستشفى العزازى: "والله العظيم ما هتوردوا على جنة" أحمد عماد وزير الصحة
الإثنين، 20 فبراير 2017 01:42 م
الشرقية - إيمان مهنى
تفقد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مستشفى العزازى للصحة النفسية والإدمان، للوقوف على جاهزيتها بتكلفة 65 مليون تمهيدا لافتتاحه.

ولاحظ الوزير خلال تفقد المبنى الإدارى، ارتفاع مستوى تشطيب مكاتب المديرين قياسا بالعيادات الخارجية المخصصة لاستقبال المرضى، فقرر نقل مكاتب المديرين إلى مقر العيادات الخارجية وتخصيص المكاتب الخاصة بالمديرين للعيادات الخارجية لخدمة المرضى.

وقال الوزير مداعبا الأطباء: "والله العظيم ما هتوردوا على جنة وهتدخلوا النار، أنتم عايزين تعقدوا أنتم والموظفين هنا.. وتسيبوا المرضى"، موضحا أن المريض هو الأولى بهذه الإمكانيات، وشدد على تجهيز هذا المبنى كعيادة خارجية.

وأكد الوزير أن المستشفى سيتم افتتاحها فى 15 مارس، لتكون صرحا طبيا يضم لمستشفيات الصحة النفسية، حيث إنها مجهزة بأعلى الإمكانيات والتجهيزات الطبية لخدمة المرضى بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بطاقة 250 سريرا، فضلا عن وجود مبنى مخصص لعلاج الإدمان ومقترح استحداث أقسام مسنين وأطفال .

وكان الوزير تفقد مستشفى بلبيس المركزى والتأكد من انتظام العمل بالمستشفى وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفى.

وتجول الوزير والمحافظ داخل أقسام المستشفى وتفقدا قسم الأشعة والاستقبال والرمد والحروق والعناية المركزة والعمليات .

وخلال تفقدهما تصادف وجود مواطن يطلب من الوزير علاجه على نفقة الدولة، لأنه يعانى من مرض مزمن بالصدر، وعلى الفور وافق الوزير على التقرير الطبى للمواطن، مؤكداً أنه من حق المواطن أن يلقى رعاية صحية وطبية .

ومن جانبه، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن قطاع الصحة يشهد طفرة من خلال الارتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، مطالباً بإعادة توزيع الأطباء فى بعض التخصصات على المستشفيات للمساهمة فى تقديم الخدمة المطلوبة للمريض، مشيراً إلى أنه يوجد نقص فى عدد الأطباء فى بعض التخصصات وزيادة ملحوظة فى تخصصات أخرى .

وشدد المحافظ، على أن مستشفيات هيئة التأمين الصحى تقدم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى وتساهم إلى جانب المستشفيات المركزية والمستشفيات الخاصة، مؤكداً أن الدولة تولى اهتماماً كبيرا بقطاع الصحة وتقديم العلاج للمرضى

وأكد محافظ الشرقية أنه مع تزايد عدد المترددين على المستشفى من مركز ومدينة بلبيس والمناطق المجاورة، حيث تقع على طريق القاهرة السريع وطريق العاشر من رمضان، مما يسهل الوصول إليها لتأدية الخدمة الطبية العاجلة، تم اعتماد مبلغ 5.5 مليون جنيه لاستكمال توسعات جديدة بالمستشفى ليقوم بدوره فى تقديم الخدمة الطبية للحالات المرضية.


print