الجمعة، 29 مارس 2024 02:02 ص

حاتم باشات عن زيارة الرئيس لكينيا.. السيسى يعرف طريقه جيدًا نحو قارة إفريقيا

حاتم باشات عن زيارة الرئيس  لكينيا.. السيسى يعرف طريقه جيدًا نحو قارة إفريقيا حاتم باشات عضو لجنة الشئون الافريقية والرئيس السيسى
الإثنين، 20 فبراير 2017 01:34 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء حاتم باشات عضو لجنة الشئون الإفريقية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة كينيا تمثل حلقة جديدة من توطيد العلاقات مع مختلف الدول الإفريقية .

وأكد "باشات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تحركات الرئيس السيسى، تثبت أنه يعرف طريقه جيدًا نحو القارة الإفريقية، موضحاً أن أهمية الزيارة تتمثل فى توطيد التعاون التجارى والاقتصادى والأمنى بين مصر وكينيا، خاصة أن كينيا من أهم الشركاء التجاريين لمصر على مستوى القارة الأفريقية، ومن أكبر الدول التى يوجد بها عمالة مصرية.

وأشار عضو لجنة الشئون الإفريقية، إلى أن تلبية الرئيس السيسى لدعوة رئيس كينيا للزيارة، جاءت بعد خطوة مهمة اتخذتها كينيا بإعلان نائب رئيس كينيا إلغاء تأشيرة دخول المصريين إلى كينيا مما يعنى أن هناك رغبة حقيقية بتوطيد العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الرئيس السيسى ركز خلال الزيارة على ضرورة العمل مع الدول الافريقية لمواجهة تحدى الارهاب، مضيفاً:" من المهم أن يكون هناك تحالفًا قويا بين مصر والدول الافريقية لمواجهة الإرهاب وهو ما يسعى له السيسى بقوة، فضلا عن الاتفاق على آلية لمواجهة الفكر المتطرف على أن يلعب الأزهر دورًا فعالا فيها .

وتوقع باشات زيادة حجم التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بيننا وبين كينيا خلال الفترة المقبلة، على خلفية هده الزيارة وما تم اتخاذه من خطوات .

print