الجمعة، 26 أبريل 2024 01:25 ص

هل يلغى على المصيلحى قرار وزير التموين السابق برفع أسعار الزيت والسكر بعد تراجع الدولار؟

هل يلغى على المصيلحى قرار وزير التموين السابق برفع أسعار الزيت والسكر بعد تراجع الدولار؟ الدكتور على المصيلحى وزير التموين
السبت، 18 فبراير 2017 02:43 م
كتبت سماح عبد الحميد
تتجه الأنظار نحو الدكتور على المصيلحى، بعد توليه حقيبة وزارة التموين أهم الوزارات الخدمية المرتبطة بشكل مباشر بـ"قوت" المواطنين.

وخلال لقاء "المصيلحى" بأهالى دائرته؛ وعد بإعادة النظر فى منظومة التموين حتى يأخذ كل ذى حق حقه وذلك خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى حديث رئيس الجمهورية له عن المنظومة التموينية بقوله: "الموضوع لازم يتحل ولازم تشوف حل".

ومن ضمن أهم التساؤلات المطروحة أمام وزير التموين الجديد ما إذا كان سيلغى قرار زيادة أسعار المواد التموينية، والذى أثار جدلا واسعًا، خاصة أن سعر الدولار تراجع.

محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية، وجه هذا التساؤل خلال تصريحاته لـ"برلمانى"، قائلاً إنه يأمل أن يتخذ وزير التموين على المصيلحى قرار التراجع عن رفع أسعار السلع التموينية، خاصة بعد تراجع سعر الدولار.

وأضاف "بدراوى" أن قرار رفع سعر الزيت والسكر التموينى أصبح غير مبرر، مع انخفاض الدولار بنسبة 20%، لافتا إلى أن الوزير السابق اتخذ قرارًا برفع السعر لأن تكلفة الإنتاج والاستيراد مرتفعة على خلفية ارتفاع سعر الدولار.

وتابع "بدراوى": "الدولة لن تتربح من المواطنين، وبالتالى من باب أولى أن يعود سعر السكر التموينى إلى 8 جنيهات، والزيت 12 جنيهًا مقابل تخفيض سعر الدولار".



على المصيلحى: الرئيس السيسى قالى لازم تشوف حل لمنظومة التموين

النائب محمد بدراوى: "رفضت التعديل الوزارى لأن الحكومة لم تنجح.. وأطالب بتخفيض الأسعار"


print