الخميس، 28 مارس 2024 09:50 م

نائب فى مواجهة وزير الرياضة: أين حلولكم لحل مشاكل مراكز الشباب؟

نائب فى مواجهة وزير الرياضة: أين حلولكم لحل مشاكل مراكز الشباب؟ النائب عصام القاضى وخالد عبد العزيز وزير الشباب
الجمعة، 17 فبراير 2017 11:09 م
كتب محمود العمرى
طالب النائب عصام القاضى عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" بالبحيرة، بتذليل العقبات التى تواجه إقامة مراكز الشباب، نظراً لأهميتها فى البناء الفكرى والثقافى والجسدى للشباب، بالإضافة إلى أنها الحصن المنيع ضد الإرهاب والفكر المتطرف، مشيداً بجهود المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى تطوير ودعم مراكز الشباب.

وأشار القاضى إلى أن هناك بعض المشكلات الإدارية التى تواجه بعض مراكز الشباب مثل مركز شباب العطف والمقام على مساحة 8 قيراط منذ 34 سنة فى طرح النهر، وتم هدمه، ولكن وزارة الرى تعوق إعادة بنائه مرة أخرى.
وأضاف القاضى أن مركز شباب كفر أمليط أرض أملاك الدولة وممول وهناك رفض بناءه على أملاك الدولة، بالإضافة إلى مركز شباب منية السعيد والذى حصل على الموافقة لتخصيص 2 فدان لإقامته منذ عام 2005 ولم يتم البت فيه وحتى الآن .
وتابع القاضى أن مركز شباب سرنباى المبنى قائم وبه ملعب ولكن هناك نزاع بين التضامن الاجتماعى، كما أن مركز شباب المسعدة مقام على مساحة 4 قيراط وطلبنا 4 قيراط آخرين لإقامة ملعب ولكن وزارة الزراعة ترفض بحجة الحفاظ على الأراضى الزراعية .
وأشار القاضى إلى أنه تم تخصيص 2100 متر بكفر الرحمانية من قبل الوحدة المحلية لإقامة مركز شباب وبالرغم من تسليم الأرض لم يتم تحريك ساكن حتى الآن،مضيفاً أن كوم النصر المبنى حاصل على قرار إزالة والتمويل موجود ولكن تم وضع نموذج عادى وطالب بوضع نموذج متطور ليواكب متطلبات الشباب،مضيفاً أن مركز الانشا يحتاج أرض بقيمة 250 ألف جنيه والإصلاح الزراعى غير قادر على تدبيرها.


print