الأحد، 19 فبراير 2017 06:38 م

ماذا يريد النواب من المحافظين الجدد؟.. إنهاء مشكلات الصرف والقمامة أبرز المطالب

المحافظين الجدد
المحافظين الجدد
الجمعة، 17 فبراير 2017 09:26 ص
كتب هشام عبد الجليل
أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حركة محافظين محدودة شملت خمسة محافظين جُدد لمحافظات القليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والوادى الجديد، والدقهلية، وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب عن هذه المحافظات المحافظين الجدد بالتصدى لأبرز الملفات الموجودة بها.

محافظ البحيرة تواجه 4 ملفات ساخنة


قال محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب بالبحيرة، إن هناك عددا من الملفات الشائكة التى تحتاج إلى تدخل فورى، وسيتم عرضها على المهندسة نادية عبده، المحافظ الجديد، على رأسها قضايا الصرف الصحى وتدهور منظومة الصحة والتعليم والطرق.

وأضاف تمراز، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك عددا كبيرا من قرى المحافظة يعانى من عدم وجود صرف صحى، إلى جانب تهالك شبكات مياه الشرب ويوجد بعض المناطق تعانى من انقطاع مياه الشرب بالشهرين والثلاثة ويضطر المواطنون إلى شراء "جراكن" من المناطق المجاورة.

وتابع عضو مجلس النواب: يعانى المواطنون فى المحافظة أيضا من تدهور منظومة الصحة بشكل عام بداية من عدم وجود أماكن لاستقبال المرضى بالمستشفيات ونقص بعض التخصصات والأدوية وعدم الاهتمام بالمرضى بشكل عام، مؤكدا أن شبكة الطرق أيضا متهالكة وتحتاج إلى ميزانية لإعادة إصلاحها، إلى جانب تدنى مستوى المدارس والتعليم بشكل عام فى المحافظة.

ووجه عضو مجلس النواب رسالة للمهندسة نادية عبده المحافظ الجديد، قائلا: اتمنى لك التوفيق وأن نجد جراءة لحسم بعض الملفات العالقة، خاصة المتعلق منها بالمواطن مباشرة.

استكمال مسيرة تطوير منظومة القمامة والصرف الصحى


وطالب النائب سامح السايح، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، المحافظ الجديد باستكمال مسيرة المحافظ السابق والانتهاء من ملف القمامة وتطوير شبكة الصرف الصحى.

وأوضح السايح، أن مشكلة القمامة والصرف الصحى من أهم الملفات فى المحافظة بشكل عام، إلى جانب ضرورة ضبط الأسعار من خلال تشديد وتفعيل الرقابة على الأسواق بشكل مباشر، متمنيا التوفيق للمحافظ الجديد وأن يستكمل خطة المحافظ السابق.

تهالك الطرق والصرف الصحى على طاولة محافظ الدقهلية


وفى السياق ذاته، طالب النائب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، ونائب عن محافظة الدقهلية، المحافظ الجديد بالاهتمام بمنظومة الطرق والصرف الصحى فى بعض القرى وتطوير شبكات الكهرباء لبعض المناطق.

وأشار حسن، إلى أن المحافظ السابق كان قد وضع خطة بالفعل للقضاء على المشاكل الموجودة بالمحافظة، مطالبا المحافظ الجديد باستكمال هذه الخطة توفيرا للوقت، مؤكدا على أن القمامة والطرق والصرف الصحى أبرز الملفات، متمنيا أن يكون هناك تعاون بين المحافظ وبين النواب لأنهم يعبرون عن المواطنين بشكل عام.


تنمية الوادى الجديد أبرز قضايا المحافظة


كما طالب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، اللواء محمد الزملوط، المحافظ الجديد، بتفعيل قرارات الحكومة الخاصة بتنمية المحافظة وترجمتها إلى واقع، من خلال ربط الميزانية الخاصة بالمحافظة بعدد السكان والمساحة الفعلية متمثلة فى توزيع الخدمات، منتقدا تخصيص 100 مليون جنيه للمحافظة، قائلا: "دى ميزانية قرية".

وأوضح عبد القادر، أن ملف التنمية من أهم الملفات فى المحافظة التى تحتاج إلى تدخل فورى، ولابد من مراعاة ذلك وترجمة القرارات على أرض الواقع وعدم النظر إلى المحافظة على أساس أنها تضم 230 ألف مواطن فقط بل لابد من مراعاة أنها تمثل مساحة نصف مصر تقريبا. معلنا عن هروب المواطنين من المحافظة بسبب عدم وجود فرص عمل لهم.

الصرف الصحى والصحة والتموين أبرز مشاكل المحافظة القليوبية


ومن جانبه، قال حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، إن هناك عددا من الملفات فى انتظار المحافظ الجديد أبرزها مشاكل الصرف الصحى، وتدنى مستوى المنظومة الصحية، ومشاكل نقص بعض السلع التموينية.

وشدد عبد الحميد، على ضرورة التصدى بكل قوة من أجل حسم هذه الملفات وإيجاد حل لها من خلال وضع خطة ولو طويلة الأجل ولكن سيتم البدء فى إجراءات الحل للمشاكل الطارئة وعلى رأسها قضايا الصرف الصحى واختلاطه بمياه الشرب فى قرية البرادعة مما يهد حياة المواطنين.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print