الإثنين، 27 مارس 2017 02:50 ص

"ادخل برجلك اليمين".. 5 مشاهد من زيارة "على المصيلحى" الأولى لوزارة التموين

الدكتور على المصيلحى وزير التموين الجديد الدكتور على المصيلحى وزير التموين الجديد
الجمعة، 17 فبراير 2017 12:23 ص
كتب مصطفى النجار
كشفت الزيارة الأولى للدكتور على المصيلحى، الرئيس السابق للجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، ووزير التموين الجديد، لمقر الوزارة؛ عددًا من المشاهد، أبرزها استقبال الوزير المنتهية فترة عمله محمد على مصيلحى، للجديد.

وشهدت الجولة الأولى للوزير الجديد، تأكيدات أن وزارة التموين هى وزارة المواطن، وأنه سيعمل لإعادة تأهيل التجارة الداخلية وضبط إيقاع الأسواق للحد من العشوائية فى الأسعار من المنتج حتى الوصول إلى المستهلك، وتنظيم عمليات تدوال السلع والمنتجات فى الأسواق، مع مراعة أن وزارة التموين ذو حساسية كبيرة مثل حساسية البنك المركزى، واعدًا على توسيع مظلة الضمان الاجتماعى لنجاح الإصلاح الاقتصادى.

المشهد الأول



أكد المصيلحى فى أول كلماته داخل الوزارة أن ضبط منظومة الدعم وتوفير السلع للمواطنين من أهم الأولويات حتى تكون وزارة التموين هى وزارة المواطن.

المشهد الثانى



قبل وصول "المصيلحى" لمقر الوزارة كان قد سبقه إليها اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لتسيير الأعمال ومتابعة ملفات مخزون السلع والأقماح.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى شغل منصب وزير التضامن الاجتماعى قبل انفصال وزارة التموين عن التضامن لمدة أكثر من 5 سنوات، حيث يعد المصيلحى على معرفة كاملة بجميع ملفات الوزارة، وصاحب فكرة تحرير صناعة الدقيق المدعم لأصحاب المخابز، لمنع التلاعب فى الدقيق، وتهريبه إلى السوق السوداء، وكذلك صاحب فكرة تحويل بطاقات التموين الورقية الى بطاقات إلكترونية وأول من طالب بتوزيع أسطوانات البوتوجاز بنظام الكوبونات لضمان وصول الأسطوانات للمواطنين.

المشهد الثالث



على المصيلحى تعهد أمام الصحفيين أنه سيتم العمل على ضبط المنظومة ومراجعة البطاقات وجميع الملفات لخدمة المواطنين.

المشهد الرابع



كما تعهد بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة النظر فى منظومة الدعم، وتوجيهه إلى المواطن الذى يستحقه، والعمل على تحقيق أكبر فاعلية وكفاءة والقضاء على الثغرات، فى ظل أن المرحلة الحالية حرجة ويصعب معها التحول إلى الدعم النقدى، وسيعمل على تحقيق أقصى استفادة ليحصل المواطنون على حقوقهم ويستفيدون من الدعم، خاصة وأن الدعم فى مصر له تاريخ طويل.

المشهد الخامس



لم يتناسى الدكتور على المصيلحى دور اللواء على محمد مصيلحى، إذ أثنى على جهوده فى عدة إنجازات خلال الأشهر الماضية، تضمنت زيادة الأرصدة من السلع إلى مدد تتراوح بين 3 أشهر و4 أشهر بعد أن كان هناك أزمة فى بعض السلع، وكانت الأرصدة فى الزيت صفر

يذكر أن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تولى حقيبة الوزارة عقب إعلان الدكتور خالد حنفى وزير التموين الأسبق استقالته، ومن المقرر أن يتولى الدكتور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، مهمام منصبه رسميا غدا عقب أداء الحكومة اليمين الدستورية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print