الجمعة، 26 أبريل 2024 01:56 ص

"فينك يا حكومة من أزمة المرور".. ونائب: العاصمة هتنفجر من الازدحام

"فينك يا حكومة من أزمة المرور".. ونائب: العاصمة هتنفجر من الازدحام تكدس مرورى والنائب سامح السايح
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:31 ص
كتب – السيد فلاح
تعانى شوارع المحروسة من أزمة المرور، وغياب السلوكيات، وعدم تنفيذ تعليمات المرور، الأمر الذى يؤدى إلى ازدحام شديد، ووقوع حوادث قد تودى بأرواح المواطنين، مما ينعس بالسلب على الحياة المعيشية والعملية للمواطنين.

وحول هذه الأزمة طالب النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتنفيذ القانون على المخالفين فى المرور، وتغليظ العقوبات لحل أزمة المرور التى تعانى منها مصر والتفكير خارج الصندوق لحل الأزمة.

وأضاف النائب سامح السايح، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن كل دول العالم لا يوجد بها شرطيين أو مجندين فى الشوارع، ومع ذلك لا يرتكب أحد مخالفة إلا نادرًا بسبب ثقافة الشعوب ووضع كاميرات مراقبة فى الشوارع، مشيرًا إلى أنه يجب تقويم سلوكيات السائقين، وتطبيق القانون على الجميع، وتحقيق العدالة، بحيث لا ينطبق القانون على فئة وأخرى لا، مضيفًا العاصمة تكاد تنفجر من الازدحام السكانى والمرورى ولابد من التفكير فى حول لحل أزمة المرور، بجانب عمل طرق مع تقليل المطبات الصناعية.

كان اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل بالبرلمان، قد ناشد رئيس الجمهورية بتبنى مشروع قومى للمرور، مضيفًا : "لا توجد دولة بالعالم تعمل بالأنظمة التى نعمل بها الآن، الناس خلصت أنظمتنا من زمان، واحنا لازلنا نعمل بشكل تقليدى".


print