السبت، 20 أبريل 2024 03:07 ص

نائب سيناء يطالب بتأجيل زيادة الكهرباء..ويتسائل: أين العدادات الكودية بأرض الفيروز؟

نائب سيناء يطالب بتأجيل زيادة الكهرباء..ويتسائل: أين العدادات الكودية بأرض الفيروز؟ النائب نور سلامة
السبت، 11 فبراير 2017 03:23 ص
كتب – السيد فلاح
طالب النائب نور سلامة، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثالثة بمحافظة جنوب سيناء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بتأجيل قراره الخاص بإضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء بداية يوليو المقبل.

وقال نائب جنوب سيناء، وعضو لجنة الطاقة والبيئة، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، الناس لا تستطيع أن تستحمل أى زيادة جديدة فى أسعار فواتير الكهرباء خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، منذ تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار بشكل جنونى، وعدم قدرة المواطن على تلبيه احتياجاته اليومية.

وأضاف النائب نور سلامة، أن معظم المنازل فى جنوب سيناء تستعمل عداد كهربائية بنظام الممارسات التى يتم التعامل بها مع المواطنين الغير مقننة أوضاعهم، ويقوموا بسداد مبلغ مالى كل 3 أشهر يتراوح ما بين 400 جنيه إلى 600 جنيه.
وتابع "لم يفعل فى جنوب سيناء قرار وزير الكهرباء الخاص بتسهيل كافة الإجراءات للمواطنين لتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية التى يوجد بها مبانى مخالفة لتقنين وضعهم مع شركة الكهرباء وإنهاء مشاكل انقطاع التيار التى يعانون منها، رغم قيام وزارة الكهرباء بتفعيل القرار فى كل محافظات مصر إلا محافظة جنوب سيناء.

كان أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد قال أن فاتورة يوليو المقبل ستشهد إضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود، وذلك بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.

كما أعلن السيد حجازى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بسبب زيادة أسعار الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيطلب تأجيل زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالى الحالى، أى تأجيل تطبيق أى زيادة لمدة عام واحد بسبب الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا.

print