الجمعة، 17 مايو 2024 04:24 م

حالة الطقس اليوم الجمعة فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الجمعة فى مصر والدول العربية الطقس
الجمعة، 10 فبراير 2017 03:19 ص
كتب محمد محسوب
ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، ففى العراق سيكون في المناطق كافة غائم جزئيا يتحول إلى صحو، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 19مْ”.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة، ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻰ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، دافئ ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرًا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ليلًا.

وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ ﻓﻲ اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣًﺎ على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وعلى اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﺪن اﻟﻘﻨﺎة ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ووﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء، وﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﺷﻤﺎﻻ واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية شرقية والبحر الأحمر شمالية غربية .

الطقس فى الأردن


تبقى الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية الارتفاع، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في المناطق الوسطى والاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

الطقس فى العراق


سيكون في المناطق كافة غائم جزئيا يتحول إلى صحو، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 19مْ”.

الطقس فى المغرب


.يشهد تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية ومن المحتمل شرق المنطقة الشرقية وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن تكون صقيع محليا بالمرتفعات عند الليل والصباح كذلك، فيما سيكون الطقس مستقرا ومشمسا على العموم بباقي جهات المملكة، ومن المتوقع أيضا أن تصبح السماء غائمة جزئيا غرب المملكة خلال الليلة القادمة.

وفيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية، أنه ستهب رياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وشرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وكشفت المديرية في نشرتها عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات في سايس وهضاب الفوسفات والماس وبشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والغرب واللوكوس والشاوية والجنوب الشرقي، وما بين 08 و 13 درجة بالسواحل ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 إلى 18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و 20 درجة بالريف و المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، ومابين 20 و 26 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط والماس والغرب واللوكوس ودكالة، وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و 32 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها حالة البحر، والذي سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية وجنوب بوجدور، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

الطقس فى فلسطين


صافيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأكثر قراءة



print