الجمعة، 03 مايو 2024 03:34 ص

إليزابيث شاكر: طبيب متقاعد يجرى عمليات للمرضى بمستشفى أسيوط ويتسبب فى وفاتهم

إليزابيث شاكر: طبيب متقاعد يجرى عمليات للمرضى بمستشفى أسيوط ويتسبب فى وفاتهم النائبة اليزابيث شاكر عبد المسيح
الأربعاء، 08 فبراير 2017 01:14 م
كتبت سمر سلامة
تقدمت النائبة اليزابيث شاكر عبد المسيح، ببيان عاجل بخصوص قيام أحد الأطباء بوزارة الصحة والمحالين للمعاش، بإجراء عمليتين لقسطرة المخ داخل أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مخالفا للقانون والتجهيزات الطبية، مما أدى إلى وفاة مريض وإصابة آخر بغيبوبة كاملة.

وقالت "شاكر"، جاء ذلك عقب قيام أحد الأطباء المتخصصين فى أمراض القلب والمُحال على المعاش، بإجراء عمليتى قسطرة مخ لاثنين من المرضى أولهما من مركز البدارى، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٩، يتطلب إجراء قسطرة على المخ، والثانى من أبناء مركز أبنوب، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٦ يتطلب إجراء قسطرة على المخ.

وأشارت إلى أن مستشفيات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، غير مجهزة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، إضافة إلى عدم وجود فريق طبى مجهز لتنفيذ مثل هذه العمليات، لتفادى المخاطر الناتجة عن قلة خبرة الأطباء، فضلا عن أن ذلك الطبيب لا يجوز له مزاولة أى نشاط حكومى بعد تقاعده.

وتساءلت اليزابيث شاكر، من الذى سمح لذلك الطبيب فى بإجراء تلك العملية؟، ومن الذى سمح بإجراء مثل تلك العمليات فى ظل عدم وجود الإمكانيات اللازمة لإجراءها؟

وأشارت إلى أنه لا توجد غرفة عناية فائقة خاصة بحالات السكتات الدماغية إلا فى جامعة أسيوط، وذلك نظرا لعدم وجود ترخيص بمستشفى أسيوط العام لإجراء هذا النوع من العمليات.


واستطردت "إننى أحمل المسؤولية كاملة عن تلك الكارثة الإنسانية للجهات التنفيذية، حيث إنها ليست المرة الأولى التى نكون فيها بصدد تلك المهازل التى أودت بحياة الكثير من أبناء الشعب المصرى، وأطالب سيادتكم نوابا عن الشعب المصري، بسرعة التحقيق فى تلك الفاجعة، وسرعة محاسبة المسؤولين عنها أمام الشعب المصرى بأثره، حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المقصرين والمفسدين والمتسببين فى إزهاق أرواح المواطنين، ونحد من تلك الوقائع المفزعة".


print