السبت، 11 مايو 2024 05:54 م

نائبة دمياط تدق ناقوس الخطر وتطالب بتشغيل مستشفى علاج الإدمان بسبب كثرة المتعاطين

نائبة دمياط تدق ناقوس الخطر وتطالب بتشغيل مستشفى علاج الإدمان بسبب كثرة المتعاطين غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط
الإثنين، 06 فبراير 2017 01:40 ص
كتب مصطفى النجار
طالبت غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بتشغيل مستشفى دمياط للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة دمياط الجديدة، نظرًا لارتفاع نسب المتعاطين والمرضى، لافتة إلى أن المبنى صرح عالمى لم يعمل.

وتوقعت النائبة غادة صقر، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن العديد من الجهات بما فيهم وزير الصحة ومستشفى الإسماعيلية للقوات المسلحة للعلاج من الإدمان وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمجلس الوزراء سيساهم فى تشغيل المستشفى.

وأشارت النائبة إلى أنه لابد من فتح المستشفى ومعالجة الحالات، نظرًا للانهيار المهنى بصناعة الأثاث والتى هى الصناعة الأم التى يعتمد عليها الدمايطة، بخلاف زيادة نسبة البطالة بسبب غلق الورش وارتفاع حالات الإدمان، كما أن القطاع النفسى مهم جدا وتكاليف علاج المرضى فيه باهظة جدًا ولا يقدر عليها المواطن العادى.

ولفتت إلى أنها عرضت على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أثناء مناقشة طلب الإحاطة حول المستشفيات التكاملية، استغلال مستشفى واحدة تكاملية بالمحافظة هى المستشفى الجامعى وتقدمت بطلب بهذا الشأن.


print