السبت، 20 أبريل 2024 10:29 ص

تعرف على الأدوية المتوافرة بالصيدلية المجانية لغير القادرين فى البحيرة

تعرف على الأدوية المتوافرة بالصيدلية المجانية لغير القادرين فى البحيرة أدوية
الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:04 ص
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، دور الدولة فى توفير الأدوية للحالات الحرجة والمواطنين غير القادرين، مضيفًا أنه تم إقامة صيدلية مجانية بديوان عام محافظة البحيرة بمدينة دمنهور لأول مرة، وذلك لصرف الأدوية غير المتوافرة بالمستشفيات للمواطنين غير القادرين من أبناء المحافظة.

وأشار محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أن الصيدلية الجديدة والتى تم تشغيلها تتبع صندوق دعم الأدوية بالمحافظة، والذى يعتمد فى الأساس على تبرعات رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى دعم شركات الأدوية العاملة فى مصر.

وأوضح محافظ البحيرة، أن هذه التجربة جاءت فى إطار التعاون الوثيق بين المحافظة وعدد من شركات الأدوية الكبرى، من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين البسطاء وغير المنضوين تحت مظلة التأمين الصحى.

وعن شروط صرف الأدوية للمرضى غير القادرين، قال محافظ البحيرة، إن صرف الأدوية بشكل مجانى يخضع لمعايير محددة، وأهمها الصرف بناء على روشتة طبية من أحد المستشفيات وتقديم صورة لبطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى عدم خضوع المريض لمنظومة التأمين الصحى.

وطالب محافظ البحيرة شركات الأدوية ورجال الأعمال من أبناء المحافظة، بدعم التجربة الجديدة لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى غير القادرين.

من جانبها أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى مدير صندوق دعم الأدوية بالبحيرة، أن الصيدلية المجانية من المشروعات الخدمية الخاصة بصندوق دعم الأدوية.

وأضافت، أن موارد الصندوق من حصيلة تبرعات رجال الأعمال وشركات الأدوية، بالإضافة إلى جزء من الصناديق الخاصة بالمحافظة.

وأوضحت مدير صندوق دعم الأدوية، أن الصيدلية المجانية يتوافر لديها الآن أصناف الأدوية الأتية: "ريكادردوبريل 2.5مجم – ريكادردوبريل 5مجم - ريكادردوبريل 10مجم - دوسبتالين اقراص – اكستراكلير - دروزالامول نقط - الستوب كبسول – هيبوتن اقراص – نيرفالتا اقراص– فاركونسيل1جم فيال – سيربروسيتام 800مجم – بيرو كسفار امبول – فاركونسيل 250مجم شراب –فاركونسيل 125 مجم شراب – فيرو ميرز مرهم – فيتامين أ 50.000 وحدة– الجازون كريم - جينزول كريم – سبازمو ديجستين اقراص – رانى فوار– فوار فروت – هيباميرز أمبول"، مشيرة إلى أن الصيدلية سوف تعلن أسبوعيًا عن أصناف الأدوية الموجودة لديها.

print