السبت، 11 مايو 2024 04:58 م

طرح لحوم ودواجن بلدى بأسعار مخفضة خلال منافذ ثابتة ومتحركة بأسيوط

طرح لحوم ودواجن بلدى بأسعار مخفضة خلال منافذ ثابتة ومتحركة بأسيوط المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
الإثنين، 30 يناير 2017 12:49 م
أسيوط - ضحا صالح
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية اللازمة بأسعار مناسبة بمختلف مراكز وقرى المحافظة مشيراً إلى التنسيق بين المحافظة ومشروع الثروة الحيوانية والشركة المصرية لتجارة الجملة ومنافذ القوات المسلحة ومزارع مصر الخير للعمل على طرح كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال منافذ ثابتة ومتحركة بكافة مراكز وقرى المحافظة لتغطية احتياجات المواطنين والتخفيف على كاهل الأسر الأكثر احتياجاً.

وقال المهندس شريف بركات مستشار المحافظ لشئون الثروة الحيوانية أنه سيتم طرح لحوم برازيلي مجمدة بسعر 50 جنيه للكيلوجرام ، ودواجن مجمدة سعر 28 جنيه للكيلو ، وأوراك دواجن مجمدة بسعر 22 جنيه للكيلوجرام فضلاً عن دواجن بلدية بسعر الكيلوجرام 28 جنيه بالإضافة إلى كافة أنواع الزيت والمسلى والمكرونة والخضراوات المجمدة والطازجة بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق وذلك من خلال الدفع بـ 12 سيارة مبردات بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة.

وأضاف بركات أنه سيتم طرح 500 رأس من اللحوم السودانية المبردة بسعر 75 جنيه للكيلوجرام من خلال الدفع بـ 8 مبردات خلال 3 أشهر لافتاً إلى طرح هذه اللحوم في الأسواق بإشراف مديريتي الطب البيطري والتموين ورؤساء مجالس المدن والقرى والمتابعة الميدانية ومشروع الثروة الحيوانية مشيراً إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوزيع تلك الكميات من خلال منافذ وسيارات ثابتة ومتحركة تجوب مراكز وقرى المحافظة.

ومن جانب آخر تفقد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط مستشفي ساحل سليم المركزي للوقوف على أعمال التطوير والإنشاءات بالمستشفي والتي تبلغ تكلفتها حوالي 12 مليون جنيه ويأتي ذلك في إطار حرص المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على الاهتمام بكافة المشروعات ومتابعتها بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وأوضحت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة ساحل سليم انه تم تخصيص مبلغ بقيمة مليون و800 ألف جنيه لصيانة وترميم مبني بالمستشفي وتشمل صيانة غرفة العمليات الكبري وتوسعة بغرفة العناية المركزة للقلب بالإضافة إلي توسعة بوحدة المبتسرين موضحة انه سيتم زيادة عدد الأسرة للمرضي تلبية لاحتياجات المستشفي كما تم تركيب شبكة الغازات عوضا عن أنابيب الأكسجين مشيرة إلي انه تم تغيير شبكة الصرف الصحى الخاص بالمستشفى والتى كانت تعانى من مشاكل على مدى سنوات مضت.

وأوضحت هويدا انه سيتم إزالة الجناح الغربى من المبانى بالمستشفى وبناء مبني جديد يتكون من دور أرضي و4 ادوار عليا بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليون و200 ألف جنيه وذلك لاستغلاله فى خدمه كثير من الاقسام وإنشاء اقسام جديد به كقسم عمليات الحوادث والطوارئ مؤكدة أن المستشفى تعمل بكل طاقتها دون توقف.

كما تفقد السكرتير العام محطة رفع الصرف الصحى بقرية الشامية والتى تقوم برفع مياه الصرف الصحى من قرية الشامية الى محطة الرفع الرئيسية بنزلة الملك ثم رفعها الى المحطة الرئيسية بالحبايشة بالإضافة إلي تفقد الملعب الخماسى بمركز شباب الشامية والذى تم استلامه بعد التجديد منذ شهرين تقريباً كما شاهد اعمال اعادة بناء مخازن الوحدة المحلية الخاص بالمجلس القروى بقرية الشامية.

فيما أكد العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط استهداف حملات اليوم الواحد للإشغالات الموجودة بأحياء غرب وشرق مدينة أسيوط التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة .

وذلك تنفيذاً لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وحرصه الشديد على القضاء على هذه الظاهرة نهائياً فى جميع أنحاء المحافظة ومراكزها.

وأضاف العميد أيمن محمد على أن الحملات استهدفت شوارع "إمتداد يسرى راغب ،23 يوليو ،ميدان المجذوب ،جسر السلطان ،كوبرى الحميات ،حى السادات ،وحى الأربعين ،محمد على مكارم ،حبيب باشا شنودة ،الجوازات ،النميس ،الجمهورية ،الخزان ،أسماء الله الحسنى ،أبراج النصر ،الكورنيش ،رياض ،الهلالى ،منطقة كدوانى ،تقسيم البترول ،نزلة عبداللاه" حيث أسفرت الحملة عن تحرير 149 محضر إشغال وإزالة إدارية كما بلغ أعداد المضبوطات حوالى 40 من الموازين والمناضد والمقاعد وأسطوانات بوتاجاز.

وأوضح رئيس شرطة المرافق أن المحاضر تنوعت ما بين محاضر إشغال طريق ومحاضر محلات عامة ومحاضر نظافة عامة وإزالة إدارية لحواجز حديدية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد.

الأكثر قراءة



print