الجمعة، 26 أبريل 2024 09:45 م

أمين المحافظين بسوهاج: الصعيد أهمل على مدى عقود.. وتنمية القطاع خطوة لبداية الإصلاح

أمين المحافظين بسوهاج: الصعيد أهمل على مدى عقود.. وتنمية القطاع خطوة لبداية الإصلاح أكمل قرطام
الإثنين، 30 يناير 2017 08:15 ص
كتب إبراهيم سالم
علق رفعت شكيب، أمين حزب المحافظين بمحافظة سوهاج، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء هيئة عليا للتنمية بالصعيد أو بجنوب مصر، قائلا، هى بداية الخطوه نحو بناء حقيقى لقطعة كبيرة من أرض مصر تم إهمالها على مدار سنين وتوالت عليها أنظمه وحكومات كثيرة دون النظر لصعيد مصر فهذه الخطوة هى النواة الحقيقية لبناء مشاريع عملاقة.

وأوضح "شكيب"، أن وجود هيئة عليا للإشراف على تنمية الصعيد وبمجرد التفكير فى إنشاء مناطق صناعية صغيرة ومتناهية الصغر للشباب فهى النواة الأولى التى سيخرج منها رجال أعمال حقيقيين مستقبلا فى مجالات الصناعة والتجارة وأتوقع لهم النهوض بالبلاد مستقبلا.

واستطرد، ومن خلال الرؤية التى بادر بها الرئيس السيسى بوضع يده على تنمية الصعيد فكان لزامًا عليه التفكير فى المشروعات الكبرى التى تحتوى شبابنا والاستفادة من روح الشباب وحماسه من خلال هذه المشاريع العملاقه مثل المصانع والطرق والكبارى وبناء بنية تحتية والتى يفتقدها الصعيد منذ عقود.
وحث "شكيب" على الاهتمام بالبنية الصحية فالجسم السليم والعقل السليم ينبع من خلال تعليم عالى من خلال صيانة المستشفيات المتهالكة.

وأشاد أمين الحزب بتنمية الصعيد قائلا، "كون أن يكون بصعيد مصر عاصمة للاقتصاد والثقافة ممثله فى محافظة أسوان فهو فى حد ذاته نقلة نوعية للصعيد بصفة عامة يفتخر بها أبناؤه ككل".

وتوجه "شكيب" بالشكر للرئيس السيسى قائلا، "من هنا يحق لنا الآن أن نقول أننا كنا على حق عندما كان الرهان عليك سيدى الرئيس بأنك لن تنسى صعيد مصر الذى خرج لك مؤيدا ومبايعا بكثافة تخطت كل رؤساء مصر السابقين".


print