الأحد، 12 مايو 2024 02:17 م

النائبة أمال رزق الله تتقدم بسؤال لوزير التموين حول توزيع منافذ المقررات بالإسماعيلية

النائبة أمال رزق الله تتقدم بسؤال لوزير التموين حول توزيع منافذ المقررات بالإسماعيلية النائبة أمال رزق الله وعلى مصيلحى وزير التموين
الأحد، 29 يناير 2017 08:05 ص
كتب محمد عوض
تقدمت أمال رزق الله عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية بسؤال لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، حول معايير توزيع المقررات التموينية على قاعدة بيانات المواطنين.

وقالت أمال رزق الله، إن عملية توزيع المواطنين على منافذ صرف المقررات وعددها 23 منفذ داخل المحافظة غير واضحة بشكل كافى، وجاءتنى شكاوى بعدم وجود معيار واضح لتوزيع أماكن الصرف، فكل شخص يحمل بطاقة تموين ذكية يستطيع صرف المقررات التموينية من أى منفذ، الأمر الذى يؤدى فى معظم الأحيان إلى حالة من الازدحام الشديد والاختناق على منافذ الصرف فى المناطق كثيفة السكان.

وتساءلت فى بيان عرض السؤال، "ما هى المعايير التى تضعها وزارة التموين فيما يخص صرف المقررات التموينية بمحافظة الإسماعيلية من ناحية تخصيص وتوزيع منافذ الصرف وفقا لقاعدة بيانات المواطنين؟.

وأضافت، لـ "برلمانى"، قائلة "طلبت إحالة السؤال للجنة الاقتصادية لدراسته، وتقسيم البطاقات التموينية إلى دوائر صرف تخصص كل دائرة لأقرب منفذ صرف وذلك من أجل تجنب الضغط على منافذ محددة لتساوى الاستهلاك ما بين المنافذ وذلك لتسهيل مهمة الرقابة والإشراف عليها.


الأكثر قراءة



print