الخميس، 16 مايو 2024 03:16 م

بعد ظهور أزمة الخبز المدعم بالبحيرة.. نائب المحلة الكبرى: مخابز تغلق أبوابها لنقص الدقيق

بعد ظهور أزمة الخبز المدعم بالبحيرة.. نائب المحلة الكبرى: مخابز تغلق أبوابها لنقص الدقيق الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب
الجمعة، 27 يناير 2017 09:30 ص
كتب مصطفى النجار
قال الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة الكبرى بالغربية، إن أزمة نقص الدقيق فى المحافظات تتسبب فى نقص الخبز المدعم، لافتًا إلى أن بعض المخابز أصبحت تغلق أبوابها أمام المواطنين بعد بداية العمل بـ5 ساعات فقط، وذلك بعد نفاد ما لديها من حصة تموينية من الدقيق، ما يؤدى لحالة من الضجر والضيق بين المواطنين.

وطالب خليفة فى تصريحات لـ"برلمانى"، بأن تسعى الحكومة لإيجاد حلول لحل الأزمة، من خلال مكافحة تسريب كميات كبيرة من الدقيق المدعم، بسبب فساد المنظومة أو عند الشحن والتفريغ، مؤكدًا أن عشرات الأطنان يتم إهدارها بسبب سوء حالة المخابز وعدم وجود طريقة علمية لتفريغ الأجولة، ما يتسبب فى سقوط الدقيق على الأرض الملوثة غالبًا، وبالتالى يصبح غير صالح للاستخدام، كذلك سيارات نقل الدقيق من المطاحن والمخازن إلى المخابز، متهالكة، وتسبب قطع الأجولة، ما يهدر المال العام، ويضيع الحصص التموينية على الفقراء ومحدودى الدخل.

وأضاف: من مساوئ مشكلة نقص الدقيق وجود احتكاكات بين المواطنين وأصحاب المخابز الموزعة للعيش المدعم، في ظل غياب الدور الحكومى المتسبب فى الأزمة من الأساس.

كان النائب سعد تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أكد أن دائرته تواجه أزمة حادة بشأن الدقيق، لأن أصحاب المخابز لم يتسلموا حصتهم حتى الآن لإنتاج رغيف العيش، قائلا: "مافيش دقيق أصلا عشان يبقى فيه عيش.. أصحاب المخابز لم يتسلموا حصصهم.. والعمل بالأفران أصبح مرتبكا للغاية".


الأكثر قراءة



print