الجمعة، 26 أبريل 2024 01:42 ص

وزارة الاستثمار: 300 مليون دولار قيمة توسعات استثمارية بأحد مصانع بورسعيد

وزارة الاستثمار: 300 مليون دولار قيمة توسعات استثمارية بأحد مصانع بورسعيد وزيرة الاستثمار داليا خورشيد
الثلاثاء، 24 يناير 2017 03:21 م
كتب عبد الحليم سالم
التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار محمد خضير، وفدا من ممثلى شركة تى سى أى سانمار للكيماويات - واحدة من كبرى الشركات الهندية العاملة فى مجال تصنيع وتسويق الصودا الكاوية وحبيبات الـ"بى فى سى" فى مصر.

وعرض مسئولو الشركة على الوزيرة خطتهم، لتعزيز وجود الشركة فى السوق المصرى وزيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى استثماراتها فى مصر مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكى بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة، للمساهمة فى زيادة قدرة الشركة التصديرية التى تصل إلى 50% من إجمالى إنتاجها، وتغطية احتياجات السوق المحلى بالنسبة الباقية.

وأعرب مسئولو الشركة عن رغبتهم فى التوسع ومضاعفة إنتاجها من حبيبات الـ بى فى سى لتصل إلى 400,000 طن مترى، ليصبح مصنع الشركة فى بورسعيد أكبر مصنع فى منطقة الشرق الأوسط لإنتاج "البى فى سى"، وعزمهم على إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135 ألف طن مترى من حبيبات كلوريد الكالسيوم.

وأكد مسئولو الشركة أنهم بصدد الترتيب لدعوة وفد من كبرى الشركات الهندية بالتعاون مع السفارة الهندية لزيارة القاهرة قريبا للترويج لمناخ الاستثمار الإيجابى الذى يشهدونه حاليا، بوجود مجلس أعلى للاستثمار وصدور تشريعات تهيئه لبيئة استثمارية صحية.

أثنت وزيرة الاستثمار على جهود الشركة ونشاطها فى السوق المصرى ورغبتها فى زيادة استثماراتها ونسب التصدير وخلق فرص عمل للشباب المصرى، مؤكدة أن هذا يتماشى مع توجه الحكومة المصرية فى تعزيز التعاون الاستثمارى مع كافة الشركات العالمية التى تتخذ من مصر مقر إقليمى لها، كقاعدة للانطلاق إلى دول الجوار فى أفريقيا والمنطقة العربية.

وأعربت داليا خورشيد عن استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم التقنى والإجرائى اللازم لتيسير عمل الشركة وتوسعاتها فى مصر.

يذكر أن الوفد ضم رئيس مجلس إدارة الشركة جيرامان والمدير المالى للشركة سريكريشنان.


print