الجمعة، 17 مايو 2024 09:27 ص

مفاجأة.. 873 حالة غش فى جميع كليات جامعة الإسكندرية وإحالتهم لمجلس تأديب

مفاجأة.. 873 حالة غش فى جميع كليات جامعة الإسكندرية وإحالتهم لمجلس تأديب الغش فى الامتحانات
الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:01 م
الإسكندرية - أسماء على بدر
استعرض مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سير أعمال الامتحانات بكليات الجامعة.

ودعا مجلس الجامعة جميع الكليات إلى التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بتسليم أوراق الامتحانات للكنترولات بمجرد الانتهاء من تصحيحها لضمان سرعة الانتهاء من أعمال رصد الدرجات ومراجعتها.

ووجه المجلس الشكر لأعضاء هيئة التدريس والملاحظين، ليقظتهم فى أداء أعمالهم ودقة متابعة لجان الامتحانات وأعمال الملاحظة التى أسفرت عن ضبط أداء اللجان، واكتشاف 873 حالة غش بجميع الكليات بنسبة تصل إلى نصف فى المائة من إجمالى طلاب الجامعة الذين يقترب عددهم من 170 ألف طالب.

وناقش المجلس تطوير شهادات التخرج بما يضمن تأمينها من التزوير وضمان مراجعتها من خلال وضع كود دولى على الشهادة يتضمن كافة بياناتها حتى يمكن مراجعته إلكترونياً والتأكد من صحة البيانات من أى مكان بالعالم من نظم التكويد العالمية.

واعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة مقترح إنشاء الدبلومة المهنية للعمود الفقرى بكلية الطب.

واعتمد المجلس إنشاء درجة الماجستير فى "تقنيات ومواد الطاقة المتجددة" بقسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة.

واستعرض المجلس فى بيان اليوم، الدراسة المقدمة من الدكتور مصطفى النجار وكيل كلية العلوم عن طرق الكشف عن الانتحال العلمى فى البحوث والرسائل العلمية، وإمكانية إنشاء مركز بالجامعة لهذا الغرض، واعتمد المجلس تجديد مذكرة التفاهم للتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة شنغهاى للدراسات الدولية بالصين، كما اعتمد مذكرة التفاهم للتعاون بين معهد البحوث الطبية وجامعة بيوميدكال بروما (إيطاليا)

print