الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:06 م

"الأرصاد" تحذر: شبورة مائية كثيفة صباحًا.. وتستمر حتى نهاية الأسبوع

"الأرصاد" تحذر: شبورة مائية كثيفة صباحًا.. وتستمر حتى نهاية الأسبوع الطقس
السبت، 21 يناير 2017 04:10 ص
كتب محمد محسوب
قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن تحسن حالة الطقس مستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.

وأكد عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيسود طقس معتدل شمالاً حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرًا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼً على كافة الأنحاء، مؤكدًا أن فرص سقوط الأمطار ستنعدم على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، كما سترتفع درجات الحرارة ما بين درجتين إلى ثلاث درجات.

وأوضح "عبدالعال"، أن متوسط درجة الحرارة العظمى بالسواحل الشمالية ستتراوح بين 18 و19 درجة، أما الصغرى فستتراوح بين 9 و10 درجات، أما القاهرة والوجه البحرى فستتراوح العظمى بين 20 و21 درجة والصغرى بين 10 و11 درجة.

وتابع عبدالعال، أنه بالنسبة لشمال الصعيد فستتراوح العظمى بين 22 و23 درجة، والصغرى تتراوح من 7 إلى 8 درجات، وبالنسبة لجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة فستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 22 و23 درجة أما الصغرى فستتراوح بين 11 و12 درجة، وبالنسبة لشلاتين وأسوان ورأس حدربة وحلايب فستتراوح العظمى بين 27 و28 درجة، أما الصغرى فستترواح بين 12 و13 درجة.


من ناحية أخرى أكد عبدالعال، أن الشبورة المائية الكثيفة على كافة الأنحاء مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارى أيضًا.

وأوضح عبد العال، أنه سيسود انخفاض ملحوظ للرؤية على معظم الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات وعلى الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، حيث تنخفض الرؤية لأقل من 1000 متر اعتبارًا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من كل صباح.

وناشد عبدالعال، المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرق السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية وارتداء الملابس الثقيلة.


الأكثر قراءة



print