الجمعة، 29 مارس 2024 02:13 ص

بالصور.. تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله عبد الجابر فى سوهاج

بالصور.. تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله عبد الجابر فى سوهاج تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله عبد الجابر
الجمعة، 20 يناير 2017 09:16 ص
سوهاج – عمرو خلف
يعانى أهالى نجع خلف الله عبد الجابر التابع لقرية آبار الملك بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، من تراكم القمامة حول المنازل والتى تحولت لتلال تحوط بمساكن القرية بالإضافة إلى التلوث البيئى داخل الترع والمصارف جعل المواطنين يخرجون عن صمتهم بسبب ذلك مطالبين المجلس القروى برفع القمامة من النجع والذى بلغ عدد سكانه 15 ألف نسمة ، كما اشتكى الاهالى من عدم وجود أى خدمات بالنجع من مستشفى أو وحدة صحية أو مركز شباب أو صيدلية وكذلك عدم وجود كشافات إنارة بالشوارع والطرقات .

التقى "برلمانى" ببعض الأهالى بالنجع، حيث قال فى البداية السيد محمد، إن القمامة تحوط بالنجع منذ فترة كبيرة ولم يتم رفعها، حيث أن ذلك تسبب لهم فى تفشى الأمراض وخاصة بين الأطفال وكذلك الحشرات، بالإضافة إلى المياه الملوثة الراكدة فى الترع والتى تسبب الفشل الكلوى .

وأضاف السيد، أن مشكلة القمامة تتفاقم يوما بعد الأخر فهى منتشرة فى كل مكان وحتى على جوانب الترع وأمام المساكن، مطالبا المجلس القروى بقرية نيدة برفع القمامة بصفة مستمرة وكذلك ردع الترعة وتركيب كشافات انارة فى الشوارع والطرقات .

فيما قال حمدى عبد العليم أحد أهالى القرية، إن الأهالى يعيشون حياة غير آدمية بسبب تلال القمامة والتلوث البيئى داخل الترعة والتى تنتشر فى النجع، بالإضافة إلى أن المسئولين لا يهتمون بذلك ويتركون القمامة فترة كبيرة وخاصة على جوانب النيل والتى تسبب الأمراض .

وأضاف حمدى، أن الشوارع أيضا مظلمة ولا توجد كشفات إنارة ونطالب رئيس مدينة ومركز أخميم الاهتمام بالنجع ورفع القمامة ووضع كشافات إنارة.

فيما قال أحمد محسن من أهالى النجع، إن نجع خلف الله عبد الجابر يعانى من تراكم القمامة والتلوث البيئى وكذلك نجوع حسن طنطاوى والتعليقة البحرى وأبوزيد والعسال ولكن دون اهتمام من المسئولين، فالأهالى يعيشون فى مأساة حقيقة بسبب ذلك مطالبا المجلس القروى بالاهتمام بالمواطنين داخل النجع وردم الترعة والتى تسبب التلوث البيئى ورفع القمامة بصفة مستمرة وكذلك تركيب كشافات إنارة فى النجع.

ومن جانبه قال محمود إمام رئيس مدينة ومركز أخميم، إنه كلف رئيس المجلس القروى بقرية نيدة برفع القمامة من النجع وكذلك باقى النجوع وكذلك تطهير الترع والمجرى المائى وإزالة المخلفات، مؤكدا على رفع تقرير يومى له عن النظافة بشكل يومى خاصة بالنجع والنجوع الأخرى .

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (1)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (2)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (3)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (4)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (5)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (6)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (7)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (8)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (9)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (10)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (11)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (12)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (13)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (14)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (15)

تلال القمامة تحاصر منازل نجع خلف الله  (16)



print