الخميس، 25 أبريل 2024 02:57 م

عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: زيارة المؤسسات العقابية للأحداث فى المرج ضمن خطة اللجنة

عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: زيارة المؤسسات العقابية للأحداث فى المرج ضمن خطة اللجنة النائب عاطف مخاليف
الجمعة، 20 يناير 2017 06:10 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة تضع على جدول أعمالها زيارة مؤسسات الأحداث والمؤسسة العقابية بالمرج خلال دور الانعقاد التشريعى الثانى، مشيرا إلى أن البرلمان حريص على كشف ما يجرى خلف تلك المؤسسات، قائلا: "عايزين نحط إيدينا على اللى بيحصل جوه المؤسسات دى.. وإزاى بيتعاملوا مع الأطفال".

وأشار "مخاليف" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن "الداخلية" أيدت موافقتها على زيارة النواب فى أى وقت، منوها إلى أن وزارة التضامن عليها العمل من أجل تأهيل الطفل داخل تلك المؤسسات وترغيبه فى الاستمرار بها من خلال استغلال طاقته بما يسعده ويفيد البلاد.

وأضاف أن الدولة ملزمة وفقا لقانون الطفل بالرعاية اللاحقة لتوفير سكن وفرصة عمل، موضحا أن الدولة عليها أن تقوم بدور الأسرة تجاه هؤلاء الأطفال والعمل على رعايتهم.

وكانت قد أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تنفيذ برنامج دائم للتوعية والعلاج من المخدرات لنزلاء المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج فى إطار حرص الصندوق على القيام بالدور المنوط به فى خفض الطلب على المواد المخدرة وتقديم الدعم النفسى للحالات التى تعانى من الاضطرابات الشخصية والأمراض المصاحبة للإدمان، مشددة على أنه يتم تطبيق حملات مستمرة للكشف على المخدرات بين النزلاء وكذلك تنفيذ برنامج إرشادى وعلاجى للنزلاء بالمؤسسة وتعافى 20 حالة من تعاطى المواد المخدرة، لتصبح المؤسسة حالياً خالية من تعاطى المخدرات بين النزلاء.


الأكثر قراءة



print