الأربعاء، 22 مايو 2024 02:45 ص

محافظ بورسعيد يعلن بدء إنشاء مصنع السكر جنوب المحافظة الأسبوع المقبل

محافظ بورسعيد يعلن بدء إنشاء مصنع السكر جنوب المحافظة الأسبوع المقبل محافظ بورسعيد يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للسكر
الأحد، 15 يناير 2017 10:54 م
بورسعيد - محمد عزام
التقى اليوم الأحد، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فوزى شندى رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للسكر، والتى ستقيم مشروع إنتاج السكر من البنجر بجنوب بورسعيد، بطاقة استيعابية نصف مليون طن سنويا.

وأكد المحافظ، أن المشروع يعد إضافة جديدة لحركة التنمية الصناعية بالمحافظة، كما أصدر تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية، بتسهيل جميع الإجراءات واستخراج التراخيص اللازمة على وجه السرعة، ليبدء العمل فى انشاء المصنع ابتداء من الاسبوع القادم.

وأضاف الغضبان، أن العمل يستغرق فى بناء المصنع عام ونصف، ويقام على مساحة 83 فدانا جنوب بورسعيد، ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة، وثلاثة آلاف فرصة عمل غير مباشرةً.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة، أن المشروع يتولى استصلاح 50 ألف فدان بمنطقة سهل الطينة لزراعتها بالبنجر، لتوفير المادة الخام للإنتاج إلى جانب ماتنتجة الأراضى الزراعية بالجنوب، والتى تبلغ مساحة البنجر المنزرعة بها 16 ألف فدان.

وأضاف: المشروع سينتج 90 ألف طن من المولاس سنويا، ويستخدم فى إنتاج العسل والصناعات الكيماوية، إلى جانب 100 الف طن من الأعلاف من نواتج التكرير .

وأكد المحافظ، أنه سيتابع على أرض الواقع سير العمل لحل المشكلات التى تظهر على الطبيعة أولا بأول، وسعيا لتقليل المدة الزمنية المقررة لإنشاء المشروع، لتكون فى أقل من عام ونصف، لتوفير فرص العمل المتاحة بالكامل لأبناء بورسعيد.

50212-محافظ-بورسعيد-ورئيس-مجلس-ادارة-شركة-السكر

94454-محافظ-بورسعيد-ورئيس-مجلس-ادارة-شركة-السكر1






print