الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:44 ص

نائب وزير الكهرباء يزور محافظة مطروح لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائى

نائب وزير الكهرباء يزور محافظة مطروح لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
الخميس، 12 يناير 2017 04:42 م
مطروح – حسن مشالى
استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بمكتبة في ديوان عام المحافظة، المهندس أسامة على عسران نائب وزير الكهرباء خلال زيارته للمحافظة، بناء على التنسيق بين المحافظ ووزير الكهرباء الأسبوع الماضي، وذلك لبحث كافة مطالب المحافظة فى قطاع الكهرباء تمهيدا لوضع الحلول لها، وذلك بحضور المهندس محمد عبد العليم رئيس شركة كهرباء البحيرة، والسيد الإمام سكرتيرعام المحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، والمهندس سعيد خليل رئيس كهرباء مطروح.

وأكد المحافظ، على انه تم خلال اللقاء الموافقة على مطالب المحافظة، خاصة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة عن القرى والنجوع، خاصة المنارة بالخطوط الهوائية بمناطق ريف الضبعة، و سيدي عبد الرحمن، وقرية رأس الحكمة، ومدن النجيلة وبرانى والسلوم، وذلك بالبدء خلال أسبوع فى استخدام وحدة توليد طوارئ بأحد الخطوط، وتقيم أدائها حتى يتم تعميمها على باقى المناطق.

وأضاف المحافظ، بانه تم الموافقة على رفع كفاءة محطة مطروح البخارية، من 60 ميجا وتدعيمها بوحدات جديدة لتصل إلى 100 ميجا، وذلك لتامين خط الكهرباء خاصة بعد مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة بأكملها، والتي حدثت قبل شهر، بالإضافة إلى إنشاء محطة محولات شرق مطروح، والتي تم استصدار قرار تخصيص لها بسعة 40 ميجا، وبتكلفة 25 مليون جنيه، وذلك لمواجهة زيادة الأحمال بمناطق شرق، مع زيادة التوسع السكاني وحتى تكون مصدر بديل عند الطوارئ.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الانتهاء من إنشاء المحطة الجديدة، قبل موسم الصيف المقبل، لتأمين التيار الكهربائي، خاصة مع زيادة الأحمال مع استقبال المحافظة أعدادا كبيرة من المصطافين.

ونوه "أبو زيد"، إلى انه تمت الموافقة على تغيير جهد شبكة النجيلة لتحسين التغذية الكهربائية لها، وتدعيم لوحات التوزيع الرئيسية بالعدد الكافي لتامين التوزيع الكهربائي بمناطق والريفية وعلم الروم والجراولة، مع دعم المحافظة بسيارة هيدروليكي جديدة للأعطال، بمناطق شرق وغرب مدينة مرسى مطروح، ودعم كهرباء مطروح بسيارتين بيك اب، للعمل بمدن الضبعة وشرق مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم.

وأعلن المحافظ، انه تم الموافقة على إقامة 2 مركز شحن للعدادات الكهربائية، تيسيرا على المواطنين بمدينة النجيلة وقرية رأس الحكمة، لتسهيل تأدية الخدمة للمواطنين، بدلا من تحملهم مشقة الانتقال 75 كيلومتر إلى مدينة مرسى مطروح لشحن كروت العدادت.

كما تمت الموافقة من وزير الكهرباء، على فتح باب التعيينات لأبناء مطروح بقطاع توزيع الكهرباء بمطروح، لسد العجز فى العاملين بمطروح وسيتم فتح باب التقدم للوظائف بعد إنهاء الإجراءات تمهيدا للإعلان عنها مع التأكيد على أن تكون الأولوية لأبناء مطروح لشغل هذه الوظائف.

وتقدم محافظ مطروح بالشكر للمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، على سرعة الاستجابة بعد الاتصال التليفوني به والتوجيه بسرعة توفير كافة احتياجات ومطالب محافظة مطروح، وإيفاد نائب وزير الكهرباء، للوقوف على جميع مطالب أهالي مطروح وسرعة تلبيتها.

كما وجه الشكر للمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء علي تحمل مشقة السفر لبحث مطالب المحافظة.

و أكد محافظ مطروح، انه يتم العمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين، استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية مع الحرص على الإسراع بإنهاء تلك المشروعات التنموية الهامة، من أجل استقرار التيار الكهربي بما يخدم أهالي المحافظة واالمشروعات التنموية القائمة بجميع أنحاء المحافظة.




print